الرئيسية / الصحة / طبيبك الخاص.. أفضل طريقة لفقدان الوزن أثناء الحمل!

طبيبك الخاص.. أفضل طريقة لفقدان الوزن أثناء الحمل!

زيادة الوزن أثناء فترة الحمل حدث طبيعي وصحي، لتوفير الدعم اللازم لنمو الطفل، لكن إذا كنت تعانين من وزن زائد وحدث الحمل عليك استشارة الطبيبة في كيفية الحفاظ على وزنك أو فقدان البعض منه أثناء رحلة الحمل نفسها دون الإخلال بمتطلبات جسمك أو احتياجات الجنين. هناك طريقة صحية لإنقاص الوزن أثناء الحمل، لتجنب مخاطر السمنة في هذه الفترة.

إليك ما تحتاجين معرفته عن الأمر:

من المخاطر التي تواجه النساء البدينات أثناء الحمل: ارتفاع ضغط الدم، وسكري الحمل، وصعوبات الولادة، واحتمال ولادة الطفل قبل الأوان، وزيادة مخاطر حدوث عيوب خلقية للجنين.
التغذية. لتفادي المخاطر المشار إليها أعلاه عليك اتباع التوصيات الغذائية الطبية الخاصة بالحمل، مثل تناول حمض الفوليك لمنع إصابة الجنين بالعيوب والتشوهات الخلقية. تحتاج المرأة إلى 800 ملغ من حمض الفوليك يومياً قبل الحمل، تزداد إلى 1000 ملغ يومياً أثناء الحمل. عليك أيضاً الاهتمام بتناول الخضروات الورقية الخضراء كالسبانخ والملوخية.
من تعليمات التغذية الخاصة بالحمل تناول 1000 ملغ من الكالسيوم يومياً، و71 غراماً من البروتين يومياً، و27 ملغ من الحديد يومياً، إلى جانب المكملات الغذائية الأخرى التي قد توصي بها الطبيبة.
السعرات الحرارية. لا تحتاجين تناول طعام شخصين قبل الحمل، كما توحي بعض التوصيات غير الدقيقة، ما تحتاجينه فقط هو 300 سعرة حرارية إضافية في اليوم لتوفير التغذية الكافية للطفل، دون اكتساب وزن زائد غير صحي.
للحصول على التغذية المطلوبة دون إفراط اهتمي بزيادة كمية الخضروات والفواكه الطازجة، والحبوب الكاملة، واللحوم الخالية من الدهون، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.
عليك أيضاً الابتعاد تماماً عن الوجبات السريعة، والمشروبات الغازية والسكرية، والحد من تناول الحلويات، وتناول الأطعمة الصحية والمكسرات مكانها.
ممارسة النشاط البدني والمشي من أهم التوصيات الصحية الخاصة بالحمل. إذا كان لديك وزن زائد قبل الحمل تجنبي اكتساب وزن زائد غير صحي، ليكون الوزن الزائد صحياً لا يجب أن يتجاوز 9 كجم أثناء الحمل للمرأة التي لديها وزن زائد أو بدانة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*