الرئيسية / محليات / “الجهراء التعليمية”: تطبيق التجربة الماليزية في نظام التعليم

“الجهراء التعليمية”: تطبيق التجربة الماليزية في نظام التعليم

ضمن ابداعات روضة الوسم في منطقة الزهراء، والتي بدأت بعقد دورتها التدريبية لبرنامج الروبوت التعليمي في مرحله رياض الاطفال بالتعاون مع مركز صباح الاحمد للمواهب والابداع واشراف الموجهه الفنية الاولى بمنطقة الجهراء التعليمية أعفاف المسباح.

يرمي البرنامج إلى عدة اهداف والتي من اهمها اكتشاف الاطفال الموهوبين وابراز ابداعهم في العمل، وتنمية المهارات العقليه و التفكير المنطقي لدى الاطفال، كما يقوم على تعزيز الثقة بالنفس عند الاطفال، وكذلك تنمية قدرات الطفل الابداعية وتشجيعهم على انتاج مشاريع تعليمية.

واستنادا الى تجربة ماليزيا في تغيير نظام التعليم من نظام التعليم التقليدي الى نظام ستيم التعليمي، الذي عمل على نهضة ماليزيا وتطورها.

ومن جانبه تقدم م.ناصر الخالدي من مركز صباح الاحمد للموهبه و الابداع بشرح و توضيح هذا البرنامج الذي يعتمد على الفلسفة الحديثة للتعليم وهي التكامل و التداخل بالخبرات بين المواد الدراسيه، حيث يكون هناك تمازج مابين التكنولوجيا و الرياضيات و الهندسة و العلوم في مادة دراسية واحدة ليكون التعليم اكثر تشويقا و اكثر وضوحا للطالب.
وقد قام مركز صباح الاحمد للموهبة و الابداع بادخال نظام ستيم التعليمي في عدة مراحل دراسية بالكويت، وكانت روضة الوسم سباقه بتطبيق لابراز الموهبه و الابداع لدى الاطفال و صقل مهاراتهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*