الرئيسية / عربي وعالمي / الجزائر” إحباط مخطط لتفجير أحد المطارات”

الجزائر” إحباط مخطط لتفجير أحد المطارات”

تمكنت الأجهزة الأمنية في الجزائر من رصد مخطط إرهابي تابع لما يسمى بكتيبة “المرابطون” من أجل استهداف أحد المطارات جنوب البلاد.

وقالت صحيفة “النهار” الجزائرية اليوم، ان السلطات الأمنية الجزائرية أصدرت أوامر إلى كل أجهزتها بالولايات من أجل اتخاذ تدابير أمنية مشددة لأجل إحباط هذا التهديد الإرهابي، حيث تم رفع حالة التأهب وأخذ الحيطة والحذر واتخاذ إجراءات أمنية مشددة بالمطارات والمعابر الحدودية وكل المناطق التي يعتقد أنها عرضة للتهديد الإرهابي مثل المراكز البترولية والمقرات الأمنية .

وكشفت الصحيفة عن أن المخطط الإرهابي المرصود يدخل في إطار الهجمات الإرهابية التي شهدتها مختلف دول العالم انطلاقا من هجمات العاصمة الفرنسية باريس التي تبناها ما يسمى بتنظيم “داعش”، وصولا إلى الاعتداء الإرهابي الذي ضرب فندقا بالعاصمة المالية باماكو والذي تبناه تنظيم “المرابطون” الذي يقوده الإرهابي مختار بلمختار، والذي تبين أنه لا يزال على قيد الحياة بعدما أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة سابقا استهداف قافلته عن طريق غارة ليبية قامت بها القوات الأمريكية جنوب ليبيا .

وتبين أن مختار بلمختار لم يكن من بين الأفراد الذين كانوا في القافلة المستهدفة وأنه يتحرك رفقة عناصره بجنوب ليبيا وشمال مالي، ويتخذ من منطقة المثلث التي تقع وراء الحدود الجزائرية الليبية فيما يعرف بالصحراء الكبرى معقلاً له.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*