جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “اتحاد الجمعيات: حريصون على متابعة أداء “التعاونيات

“اتحاد الجمعيات: حريصون على متابعة أداء “التعاونيات

 أكد نائب رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية رشيد بن ربعي حرص الاتحاد على المتابعة المستمرة لتقييم أداء الجمعيات التعاونية في الكويت بهدف التعرف على مواطن الضعف والقصور والعمل على علاجها.

وذكر بن ربعي في تصريح للصحافيين بعد افتتاح مهرجان جمعية (الشعب) التعاونية إن التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ساهم في تسهيل تقديم السلع بأسرع وقت ممكن وأفضل الأسعار.
وأضاف أن إدارة الإتحاد تواجه زيادة الأسعار من خلال دعم عملية الشراء الجماعي التي تنعكس ايجابا على تخفيض الاسعار نظرا لزيادة الكمية المطلوبة كما تساهم في كسر احتكار بعض التجار للسلع الغذائية الضرورية.
وأوضح أن الاتحاد الزم جميع (التعاونيات) بدعم المنتج الوطني بمايساهم في تذليل المعوقات التي تواجهه في الأسواق داعيا إلى دعم سلع التعاون في الاسواق والفروع حيث انها تحمل الجودة الممتازة والسعر الاقل والعمل على تشجيع المنتجات الوطنية وتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين على حد سواء.
وعن عدم استقرار اسعار السلع افاد بان الاتحاد لن يقبل أي زيادة غير مبررة في الاسعار من شأنها استنزاف جيوب المواطنين.
وأعرب عن امله في ان تتخذ وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قرارا باشراك اتحاد الجمعيات في بعض القرارات التي تتخذها الوزارة كالتعيينات وحل مجالس الادارات والنظر فيها بشكل ودي لتوضيح الرؤية من جانبه قال رئيس مجلس إدارة جمعية الشعب التعاونية احمد كاظم آل رشيد ان مهرجانات سلع التعاون تساهم في تخفيض الاسعار وتخفيف الاعباء عن المساهمين في ضوء ظاهرة غلاء الاسعار العالمية التي ادت الى ارتفاع للاسعار في دول العالم كافة.
وأوضح أن أسعار سلع التعاون تكون مخفضة وتخفف الاعباء عن المستهلكين وتستهدف محاربة الغلاء المصطنع غير المبرر.
يذكر ان اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية انشىء عام 1971 ليكون بداية العمل الجماعي في قطاع التعاون الاستهلاكي وقيادته والدفاع عن مصالح جمعياته الأعضاء وتمثيلها في المحافل العربية والدولية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*