جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / إشادة لبنانية بالثقافة الكويتية

إشادة لبنانية بالثقافة الكويتية

اشاد المدير العام لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب فادي تميم بالحضور الثقافي المميز للكويت في المعرض وما تعكسه المشاركة الكويتية الدائمة من رغبة في تعميق التلاقي الثقافي العربي.

وقال تميم في تصريح صحفي ان الاجنحة التي تمثل دولة الكويت في المعرض تشكل دائما علامة مميزة تعكس الوجه الثقافي المشرق للكويت وتقدم للقارئ اللبناني والعربي إصدارات قيمة ومواد معرفية ثمينة.
واكد ان القيمين على المعرض حريصون على استمراره وتجدده عاما تلو الآخر رغم كل الظروف الصعبة المحيطة انطلاقا من الايمان برسالة الكتاب والثقافة في عالمنا خصوصا في ظل الازمات التي تحيط المنطقة العربية حاليا.
ولفت الى ان المعرض يتضمن لأول مرة جناحا رقميا يحتوي على مجموعة واسعة من المنتجات الرقمية الناشطة والفعالة ويعرض تطبيقا هاتفيا جديدا يظهر برنامج المعرض المفصل ودور النشر المشتركة في المعرض من جميع الدول.
من جانبها قالت المديرة المالية والادارية في مركز البحوث والدراسات الكويتي فوزية الرقم ان مركز البحوث يحرص على المشاركة سنويا في معرض بيروت للكتاب انطلاقا من رسالته بنشر الثقافة وتعريف القارئ في كل مكان على دولة الكويت.
واشارت الرقم الى ان جناح المركز في معرض بيروت للكتاب هذا العام يتضمن اكثر من 30 اصدارا تتمحور حول دولة الكويت وتتنوع مواضيعها بين التاريخ والجغرافيا والتراث وغيرها من المجالات البحثية.
بدورها قالت المشرفة على جناح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سامية الفيلكاوي ان جناح المؤسسة هذا العام يعرض اكثر من 100 اصدار بينها موسوعات علمية وكتب واصدارات حديثة تقدم مواد معرفية مميزة للقارئ.
واكدت الفيلكاوي ان مؤسسة الكويت للتقدم العلمي حرصت دائما على المشاركة في معرض بيروت للكتاب انطلاقا من الايمان بدور المؤسسات الثقافية بدعم الابداع ونشر المعرفة للقارئ في كل مكان وايضا لما تشكله بيروت التي تعتبر بمثابة الام لصناعة النشر العربية من علامة مضيئة في الوجدان الثقافي العربي.
ولفتت الى ان جناح المؤسسة حظي على الدوام خلال مشاركته في معرض بيروت بإقبال كبير نظرا لما تقدمه المؤسسة للقارئ من كتب علمية متخصصة ومترجمة بسعر اقل من سعر التكلفة انطلاقا من رسالتها القائمة على نشر الثقافة والمعرفة في العالم العربي.
واضافة الى جناحي مركز البحوث والدراسات الكويتية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي تشارك في معرض بيروت للكتاب هذا العام من دولة الكويت دار نشر (مكتبة آفاق) ضمن دور النشر الخاصة المشاركة في المعرض من مختلف الدول العربية.
وقال المشرف على جناح (مكتبة آفاق) ايهاب شبيب ان جناح المكتبة يضم اصدارات مختلفة ومنوعة بينها كتب حول دولة الكويت في التاريخ والجغرافيا والمجتمع اضافة الى كتب دينية وتعليمية واصدارات حول الفكر المعاصر ودراسات اقتصادية واجتماعية وسياسية.
ولفت شبيب الى ان الجناج يتضمن ايضا مجموعات قصصية وروايات لكتاب كويتيين اضافة الى كتب كان لها صدى خاص لدى القراء داخل الكويت وخارجها.
واعتبر ان معرض بيروت يشكل ساحة لقاء لمختلف دور النشر العربية ولذلك تحرص دور النشر المختلفة على التواجد في المعرض سنويا لعرض ابرز الاصدارات الحديثة على القارئ والاطلاع على الجديد في عالم النشر والكتاب والثقافة.
وكان رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام افتتح أمس الجمعة فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب ال59 الذي يمتد حتى 10 ديسمبر المقبل وتشارك فيه ست دول عربية بينها الكويت اضافة الى 240 دار نشر من دول عربية وعالمية.
وتقام على هامش المعرض ندوات ومحاضرات حول ابرز الاصدارات الجديدة التي يتضمنها المعرض اضافة الى انشطة ثقافية وفنية مختلفة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*