الرئيسية / محليات / طالبات ‘حولي التعليمية’ يفزن بالمركز الأول

طالبات ‘حولي التعليمية’ يفزن بالمركز الأول

حصل فريق طالبات منطقة حولي التعليمية على المركز الأول في البطولة الوطنية الأولى لمناظرات مدارس وزارة التربية للغة العربية التي انطلقت تحت شعار (لنتعلم بالمناظرة) فيما حل ثانيا فريق طالبات منطقة مبارك الكبير التعليمية. وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد في كلمته بمناسبة تنظيم البطولة ان وزارة التربية تسعى لادخال اللغة الانجليزية للبطولة الوطنية لمناظرات المدارس في الفترة المقبلة إلى جانب إنشاء نادي متخصص للمناظرات.
واضاف ان الهدف من البطولة هو تعزيز قدرات الطلاب والطالبات على مهارات الحوار والقدرات اللغوية في الطرح وتبادل الآراء واحترام الرأي الآخر مما يمكن الطلاب من الإرتقاء بمستوى الطرح والفكر الأمر الذي يعود لصالح المجتمع وتنمية الفرد .
وذكر أن قطاع التنمية التربوية والأنشطة يهدف إلى مشاركة الطلاب من مختلف المناطق التعليمية بما يعود عليهم بالفائدة وتحقيق التواصل والمستوى التعليمي والفكري اضافة الى خوض المعلمين دورات تدريبية لتمكينهم من إدارة مثل هذه المناظرات.
وأفاد بأن الفترة القادمة ستشهد مشاركة الطلاب من المرحلة المتوسطة وكذلك من التعليم الخاص لافتا الى الاستعانة بكفاءات من جامعة الكويت التي تعد سباقة بمثل هذه البطولات .
من جهته قال المنسق العام للبطولة بدر الشطي إن الجولة الثالثة شهدت تأهل الفريقين السابقين بعد أن حصلا على أعلى النقاط مضيفا ان فريق منطقة حولي الفائز من الطالبات ضم فاطمة الملا وغزل غالب ونوف العنزي وسارة نجف أما فريق منطقة مبارك الكبير التعليمية فتكون من الطالبات رتاج القلاف فاطمة أشكناني وروان أحمد وفاطمة العنزي. واضاف انه سيتم اختيار فريق دولة الكويت الذي سيشارك في بطولة دولة قطر الشقيقة المزمع عقدها في أبريل المقبل مثمنا جهود قطاعات وزارة التربية في انجاح البطولة.
من جانبه ذكر رئيس قسم الأنشطة الثقافية في الوزارة حسين العجمي أنه تم استخدام القرعة الإلكترونية لاختيار الفرق في المناظرات.
واضاف انه تم طرح قضايا تربوية خلال البطولة وهي قضية الحقيبة الإلكترونية و قضية ابتعاث الطالبات للدراسة في الخارج والقضية الثالثة تشجيع الطلاب حديثي التخرج على التخصصات الحرفية الى جانب موضوع وسائل التواصل الاجتماعي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*