الرئيسية / عربي وعالمي / ولي عهد أبوظبي ووزير الخارجية السعودي يبحثان آفاق العمل الخليجي المشترك

ولي عهد أبوظبي ووزير الخارجية السعودي يبحثان آفاق العمل الخليجي المشترك

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل اليوم آفاق العمل الخليجي المشترك.
وذكر بيان رسمي بثته وكالة أنباء الامارات (وام) ان الطرفين ناقشا خلال اللقاء “سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات تحقيقا للمصالح الاستراتيجية المشتركة بما يعود بالمنفعة على الشعبين الشقيقين في ظل سعي قيادتي الامارات والسعودية إلى تعزيز آفاق التعاون بينهما والتنسيق والتشاور بما يخدم مصالحهما المشتركة”.
وأضاف البيان انه جرى خلال اللقاء “استعراض مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتأكيد حرص البلدين على دعم العمل الخليجي المشترك وتبني المواقف التي تصب في وحدة الصف الخليجي بما يعود بالخير على شعوب دول الخليج في حاضرها ومستقبلها ويمكنها من مواجهة الأخطار والتحديات المحدقة إلى جانب بحث مجمل المستجدات والتطورات الراهنة وآفاق العمل المشترك والجماعي لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة”.
وأوضح ان وزير الخارجية السعودي الذي يزور الامارات حاليا نقل في بداية اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والقيادة السعودية إلى ولي عهد أبوظبي وتمنياتهم لرئيس الامارات الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان بموفور الصحة والسعادة ولشعب دولة الامارات بدوام التقدم والرقي.
واوضح ان الشيخ محمد بن زايد حمل وزير الخارجية السعودي تحياته وتحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى العاهل السعودي وولي عهده وتمنياتهما للمملكة العربية السعودية وشعبها بمزيد من التقدم والازدهار مثمنا “رؤية الملك عبدالله بن عبدالعزيز تجاه مستقبل المنطقة واستقرارها وتنميتها في هذه الفترة الدقيقة من تاريخها”.
وقال البيان ان الشيخ محمد بن زايد رحب بالأمير سعود الفيصل والوفد المرافق له معربا عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين والتطور الاستراتيجي الذي تشهده بفضل رؤية القيادة السياسية في البلدين.
حضر اللقاء من الجانب الاماراتي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ونائب مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش وعدد من المسئولين.
وضم الوفد السعودي الذي يقوم بجولة خليجية ضمت قطر والبحرين والامارات الى جانب الفيصل كلا من رئيس الاستخبارات العامة الأمير خالد بن بندر آل سعود ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*