الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / يوم مولد قيثارة الخليج و”فنانة العرب” نوال الكويتية.

يوم مولد قيثارة الخليج و”فنانة العرب” نوال الكويتية.

18نوفمبر(تشرين الثاني) هو يوم مولد قيثارة الخليج و”فنانة العرب” نوال الكويتية. وهو اليوم الأغلى على قلوب محبيها وغال على قلبها بعدما أصبحت أماً لابنتها حنين وزوجة للملحن مشعل العروج. فنوال في هذا اليوم بالذات ينهمك كل محبيها للتعبير لها عن حبهم وانتمائهم لمسيرتها الفنية التي حافظت عليها على مدار سنوات طويلة. ومؤخراً صوّر”فانز” نوال المقربون إليها فيديو خاصاً لها، وخصّوا به “سيدتي نت” الذي يعتبرونه منبراً لإيصال مشاعرهم لها وكتبوا لها أحاسيسهم من خلال كلمة تحمل الكثير من الحب لها
كلمة خاصة من الفانز
للفن الحقيقي الكلاسيكي الخليجي والعربي ميلاد .. في الثامن عشر من نوفمبر ، ميلآد تِلك الأنثى التي لم ولن تتكرر في حيآتنا ، ميلآد أسطورة من المشآعر ، عروسٌ غنى لهآ الجمال .. ميلاد ملكة على عرش قلوبنا ، هي فخامةُ عشق .. حمامة سلآم رفرفت على أجنحة الأمل .. ميلاد إنسانة بإبتسامتها سرقت ذاك العقل.. وبصوتها سلبت تلك الروح .. هي غيمة ماطرة بـ كل حُب وإحساس ، هي الحيآه بـ كل ألونها الراقية ، هي إسم من أربع أحرف تسافر بنا إلى عالم بعيد حيث لآ كره لآ حقد لآ حسد لآ ظلم.. عالم عجز الكثير عن إتقان لهجته .. هي ملكة نوفمبر هي نوال !!
وفي كل ذكرى من هذا اليوم لا أعلم ماذا أفعل وما أقدم لها ؟ يشتت عقلي من التفكير وتهيم الحروف بـ هيام حُبها ، وارتب كلماتي حتى تليق بمكانتها العالية لدي والغالية بقلبي ، أكتب تارةً وأمسح أخرى تتبعثر الحروف كما قالت هي : شوقي لك بعثر كلامي يا نوال .
في هذا اليوم وُلِد الفن والاحساس وهيبة الطلة ورُقي الأخلاق ، ألا يحق لنا بعد كل هذا أن نطلق عليه مُسمّى ” ميلاد الفن ” ، فـ هي المُترجم لـ مشاعرنا حزننا وفرحنا ، حبنا وشوقنا ، إنها الفن بما تعنيه الكلمة من معنى.
كل عام وانتِ بخير يا وجه الخير

كل عام والصحه لباسكِ
كل عام والنجاح حليفكِ
كل عام ونحن عشّاقكِ
كل عام ونحتفل بهذا اليوم أعوام وأعوام
كل عام وانتِ نبض قلوب بناتكِ
شوق وشهد nawal wbass

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*