الرئيسية / عربي وعالمي / اسرائيل تتقدم بشكوى الى الامم المتحدة ضد حركة حماس

اسرائيل تتقدم بشكوى الى الامم المتحدة ضد حركة حماس

تقدمت اسرائيل بشكوى الى كل من مجلس الامن والامين العام للامم المتحدة ضد حركة (حماس) بسبب مااسمته “استخدام الحركة السكان المدنيين في غزة دروعا بشرية خلال الحرب الاخيرة في القطاع”.
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية اليوم ان مندوب اسرائيل الدائم لدى الامم المتحدة رون بروس اور نقل رسالة الى مجلس الامن والامين العام للامم المتحدة “تضمنت وثائق حول تلك الممارسات”.
من جانبهم هدد الفلسطينيون بالانضمام الى اتفاقية روما لمحاكمة مجرمي الحرب في اسرائيل لما تم ارتكابه من جرائم بحق الفلسطينيين بشكل خاص خلال الحرب الاخيرة على القطاع التي استهدفت المدنيين وابادت عائلات بأكملها.
وتنشط منظمات حقوقية للضغط على السلطة الفلسطينية من اجل الانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية حيث اعلن في رام الله عن حملة دولية لمحاكمة مجرمي الحرب في اسرائيل.
وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين خلال الحرب الاسرائيلية ضد قطاع غزة حوالي 2139 شهيدا من بينهم 579 طفلا و263 سيدة و102 مسن في حين بلغ عدد الجرحى حوالي 11128 من بينهم 3374 طفلا و17 صحافيا.
وارتكبت القوات الاسرائيلية 49 مجزرة بحق 90 عائلة فلسطينية ابيدت باكملها كما دمرت حوالي 2358 منزلا بشكل كلي و13644 بشكل جزئي في حين تم تدمير 60 مسجدا بشكل كلي و109 بشكل جزئي اضافة الى تدمير ابراج سكنية باكملها

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*