جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / قرار مرتقب من مجلس الأمن لوقف اطلاق النار في سوريا

قرار مرتقب من مجلس الأمن لوقف اطلاق النار في سوريا

قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري اليوم ان الدول دائمة العضوية في مجلس الامن ستعمل على اصدار قرار جديد ينص على وقف اطلاق النار في سوريا.

وكشف كيري في كلمة امام الوفود المشاركة في جولة جديدة من المفاوضات حول انهاء الازمة السورية في فيينا عن أن القرار الجديد سيحث المعارضة في سوريا على اختيار قيادة موحدة تتولى عملية التفاوض لإنهاء الأزمة.

وأضاف في الاجتماع الذي يشارك فيه ممثلو 17 دولة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والجامعة العربية انه من المنتظر ان يعقد اجتماع بالأمم المتحدة في العاشر من ديسمبر القادم.

ومن جهته قال وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري في كلمته امام المشاركين في اجتماع فيينا ان بلاده تلقت معلومات استخباراتية حول عزم منظمات “ارهابية” القيام بعمليات في الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا اضافة الى ايران بينما اقترح نظيره الاردني ناصر جودة ان تجتمع اجهزة الامن في البلدان المشاركة في مفاوضات فيينا لتحديد طبيعة الجماعات “الارهابية” وتنسيق العمل لمحاربتها.

ومن جانبه حث الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الاطراف المشاركة في محادثات فيينا حول سوريا على التركيز على تحديد سقف زمني لترتيبات وقف اطلاق النار في سوريا كخطوة أساسية لإنهاء الحرب الاهلية.

وبدورها وصفت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني الأعمال “الارهابية” التي حدثت مساء امس في باريس ب”الشنيعة” محذرة من “الرضوخ للابتزاز وللخوف”.

وقالت موغيرني في تصريحات للصحفيين انه “يجب ان نثبت بان المحادثات الجارية حاليا في فينا للبحث عن حل للنزاع في سوريا هي احسن وسيلة للرد على الارهاب الدولي.. وبالتالي يتوجب على البلدان الغربية والعالم العربي ان يوحدوا جهودهم لمحاربة آفة الارهاب”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*