جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / هيئة كبار العلماء السعودية تدين الهجمات بفرنسا

هيئة كبار العلماء السعودية تدين الهجمات بفرنسا

قالت هيئة كبار العلماء في السعودية اليوم ان الأعمال الإرهابية الاخيرة تمثل امتدادا ‘للارهاب’ الذي يمارسه النظام السوري ‘المجرم’ وأعوانه ضد الشعب السوري الأعزل.
وأعربت الهيئة في بيان صحفي عن ادانتها للهجمات الإرهابية التي وقعت بالعاصمة الفرنسية باريس امس مسفرة عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأشارت الى أن ‘هذه الأعمال الإرهابية لا يقرها الإسلام وتتنافى وقيمه التي جاءت رحمة للعالمين’ مبينة أن ‘هذه الأعمال الإرهابية وغيرها مما وقع مؤخرا هي امتداد للارهاب الذي يمارسه النظام السوري المجرم وأعوانه ضد الشعب السوري الأعزل الذي يمطره بوابل من البراميل المتفجرة’.
وأضافت أنه خرج من عباءة هذا النظام (ما يسمى) تنظيم (الدولة الإسلامية) داعش الإرهابي الذي يتبادل الأدوار مع نظام بشار وإن غض العالم الطرف عن ذلك وهو الذي أدى إلى هذه الجرائم المروعة’.
ولفتت الهيئة إلى أن ‘القضاء على الإرهاب يستدعي تكاتف الجهود بمحاربته أيا كان مصدره بموقف أخلاقي موحد لا يفرق بين إرهاب وإرهاب حسب النظرة المصلحية الضيقة’.
يذكر ان هيئة كبار العلماء السعودية هي هيئة دينية إسلامية حكومية سعودية تأسست عام 1971 وتضم لجنة محدودة من الشخصيات الدينية في البلاد جميعهم فقهاء مجتهدون من مدارس فقهية متعددة ورئيسها هو مفتي الديار السعودية وهي مخولة بإصدار الفتاوى وابداء آرائها في عدة أمور.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*