الرئيسية / محليات / الجرائم الإلكترونية .. خطر يهدد اجيال المستقبل

الجرائم الإلكترونية .. خطر يهدد اجيال المستقبل

أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد حرص الوزارة على توعية وتثقيف الطلبة قانونيا لاسيما فيما يتعلق بقانون الجرائم الالكترونية وآلية مواجهتها.
وقال المقصيد في كلمة خلال فعاليات الملتقى التربوي الثاني الذي أقيم اليوم تحت عنوان (ثقافتي القانونية.. تحميني) إن وزارة التربية حريصة على التواصل مع الادارات المدرسية للتعرف على المشكلات التي تواجهها وكذلك الوقوف على الانشطة والفعاليات التي تنظمها من أجل توعية الطلبة ومنها هذا الملتقى الذي يهدف للحد من ظاهرة الجرائم الالكترونية.
وأضاف أن الكثير من الطلبة يفتقرون إلى الثقافة القانونية ‘ومن هنا يأتي دورنا لتعريفهم بالدور التربوي والقانوني’ لافتا إلى أن قطاع الأنشطة التربوية بالوزارة أطلق العديد من البرامج والأنشطة أبرزها الأندية المدرسية المسائية والتي تساهم في سد اوقات فراغ الطلبة واستثمار مواهبهم وتعزيز قدراتهم فضلا عن إطلاق برامج أكاديميات كرة القدم للمواهب في جميع مناطق الكويت للمرة الأولى.
من جانبه قال مدير منطقة العاصمة التعليمية بالإنابة مدير الشؤون الإدارية محمد عبدالله الرشيدي في كلمة مماثلة إن هذه الملتقيات ذات اهمية كبرى لمساهمتها في تثقيف وتوعية الطلبة بالكثير من القوانين لاسيما الالكترونية المستحدثة.
وبدوره قال مدير ثانوية (حمد العيسى) عقيل المهنا في كلمة مماثلة إن أهمية هذا الملتقى تكمن في تقديم المستشارين القانونين العديد من المعلومات التوعوية للطلبة واطلاعهم على القوانين الخاصة بالعنف وما ينتج عنها من تبعات سلبية على المجتمع.
واوضح المهنا انه تم الاستعداد والتحضير لتنظيم هذا الملتقى قبل أسبوعين وتم اختيار الطلاب من مدارس (أحمد بشر الرومي) و(بدر عيسى الحمد) وثانوية (الروضة).
ومن ناحيته أكد المقدم عبدالوهاب الوهيب من وزارة الداخلية أن إدارة شرطة الأحداث تختص بالعديد من المهام والاختصاصات التي من شأنها حماية الأحداث من الانحراف.
وأكد الوهيب أن العنف هو سلوك ممارسة القوة والتسبب باضرار جسدية أو نفسية للاخرين كما يعد من أبرز السلوكيات السلبية التي تواجه الطالب ويعتبر نوعا من الانحراف السلوكي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*