الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / الملكة رانيا تفتتح المعرض السنوي لمؤسسة نهر الأردن

الملكة رانيا تفتتح المعرض السنوي لمؤسسة نهر الأردن

افتتحت الملكة رانيا العبدالله، عقيلة العاهل الأردني، رئيسة مؤسسة نهر الأردن، المعرض السنوي العشرين للحرف اليدوية للمؤسسة بعنوان (تراث) 2015، الذي أقيم في صالة العرض الرئيسة للمؤسسة في جبل عمان، وتضمن تصاميم حديثة لحرف ومشغولات يدوية تم إنتاجها في مراكز مؤسسة نهر الأردن الإنتاجية بسواعد سيدات في قرى بني حميدة ووادي الريان ومنطقة جبل النظيف.
واطلعت الملكة رانيا، بحضور المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن إنعام البريشي وعدد من أعضاء مجلس أمناء المؤسسة والمدعوين وداعمي المؤسسة، على المعروضات من مشغولات يدوية وفنية مختلفة تنوعت بين سجاجيد منسوجة يدوياً ومزينة بأشكال التطريز التقليدية والزخارف المستوحاة من الطبيعة بأشكال هندسية مختلفة، وتضيف هذه المنسوجات المبتكرة لنساء بني حميدة لمسة عصرية للنسيج اليدوي التقليدي.
كما اشتملت المعروضات على مجموعة الثوب التقليدي والتي تحتفي بالتقاليد الأردنية من خلال مجموعة من التصاميم المطرزة يدوياً لرداء المرأة التقليدي(الثوب). بالإضافة إلى مجموعة (الثريا) التي تتضمن الوسائد المطرزة ومطرزات رائعة مصممة للتعليق على الجدران باستخدام مزيج مبتكر من رسومات التطريز بأسلوب التزيين الفني (آرت ديكو) والزخارف المستوحاة من الطبيعة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*