الرئيسية / شباب و طلاب / وزارة الشباب و’رابطة الشباب’ تبحثان سبل التعاون

وزارة الشباب و’رابطة الشباب’ تبحثان سبل التعاون

أكد الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب بوزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أن الوزارة تعمل على قدم وساق لتسهيل كافة العقبات التي تواجه المنظمات الشبابية والمجاميع التطوعية في البلاد، مؤكدا دور الوزارة الريادي في دعم المبادرات غير الربحية التي تقدمها مختلف الجهات من خلال برنامج مبادرتنا.

وأضاف المطيري في لقاء مع وفد رابطة الشباب الكويتي (@yakuwaitorg) أن الوزارة أنهت اللائحة التنفيذية لدعم المبادرات غير الربحية مما يمكن الشباب تقديم مبادراتهم خلال موقع الوزارة الالكتروني www.youth.gov.kw.

وأشار المطيري أن الوزارة شكلت العديد من اللجان لبحث مختلف القضايا الشبابية لمعالجة البيروقراطية الحكومية التي تحد من طموح الشباب، وأن الوزارة تسعى لاستقطاب الكفاءات الشبابية للتعاون معها كرابطة الشباب الكويتي.

من جانبه أكد رئيس رابطة الشباب الكويتي عبدالوهاب النجدي أن الرابطة تسعى للتعاون مع ‘وزارة الشباب’ لحل مختلف القضايا كالصفة القانونية للمنظمات الشبابية والمجاميع التطوعية بالإضافة إلى مساعي الرابطة لتثبيت نسب البعثات الخارجية لطلبة الثانوية العامة، كما أكد النجدي أن الرابطة تعني بقضايا الشباب وتسعى لحلها من خلال التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والتركيز على القضايا التي تهم الشباب بصورة مباشرة.

وأشاد النجدي بدور الوزارة في دعم مختلف الأنشطة الشبابية والطلابية، مضيفاً أن بالرغم من حداثة تشكيل ‘وزارة الشباب’ إلا أنها اثبتت دورها الريادي في المجتمع الكويتي، لا سيما في برامجها المختلفة كـ’مباراتنا’ الذي يوفر ملاعب كرة قدم للشباب بتكلفة بسيطة و’مبادرتنا’ الذي يوفر الدعم اللوجستي والمادي للمبادرات الشبابية ذات القيمة الاجتماعية العالية.
وبين النجدي أن الرابطة ستهدي ‘وزارة الشباب’ دراسة تبين الوضع القائم للعمل التطوعي في البلاد في مساعيها للايصال وجهة نظرها فيما يخص العمل التطوعي والشبابي في البلاد، مما يفتح آفاق الوزارة حول ما يواجه مختلف المتطوعين العاملين في مختلف المجالات

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*