الرئيسية / محليات / فرصة لأمطار وعواصف رعدية بالبلاد

فرصة لأمطار وعواصف رعدية بالبلاد

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن البلاد تتاثر بامتداد منخفض السودان الموسمي حيث يتوقع ان تشهد مع نهاية الإثنين جبهة باردة من وسط شبه الجزيرة العربية وتستمر حتى السبت المقبل تزيد فيها فرص الأمطار والعواصف الرعدية المثيرة للغبار أحيانا.
وتوقع مدير إدارة الأرصاد الجوية بالإنابة سامي العثمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن يكون الطقس مساء الليلة غير مستقر وتتكاثر فيه الغيوم مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وذكر ان سرعة الرياح ستتراوح من 15 – 45 كيلومترا بالساعة مثيرة للغبار ويكون البحر معتدلا الى عالي الموج ويتراوح ارتفاع الموج من 3 إلى 6 أقدام ودرجات الحرارة العظمى بين 33 و 36 درجة مئوية والصغرى بين 23 و 26 درجة.
وأوضح العثمان أن حالة عدم الاستقرار في الاحوال الجوية ستستمر يومي الاربعاء والخميس المقبلين مع وجود فرص لامطار رعدية وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تتراوح سرعتها بين 22 و 50 كيلومترا بالساعة مثيرة للغبار.
وقال ان البحر سيكون معتدلا الى عالي الموج وارتفاع الموج بين 3 و 7 أقدام فيما تتراوح الحرارة العظمى بين 33 و 36 درجة مئوية والصغرى بين 23 و 26 درجة مئوية.
وعن توقعات الطقس ليوم الجمعة المقبل ذكر أن فرص الامطار الرعدية ستقل وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على فترات تتراوح سرعتها من 15 – 40 كيلومترا بالساعة ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج وارتفاع الموج بين 2 و 6 أقدام فيما تتراوح الحرارة العظمى بين 33 و 36 درجة مئوية والصغرى بين 23 و 26 درجة مئوية.
وأفاد العثمان بأن الطقس يوم السبت المقبل سيبدأ بالتحسن التدريجي حيث تبدأ الرياح في الهدوء وتتحول الى شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على فترات وتتراوح سرعتها بين 15 – 38 كيلومترا بالساعة وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.
وتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى أقل من 30 مئوية وتتراوح درجاتها العظمى بين 29 و 32 درجة مئوية والصغرى بين 23 و 25 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج فيما يتراوح ارتفاع الموج بين 2 و 5 أقدام وتظل الفرصة مهيأة لأمطار متفرقة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*