الرئيسية / اقتصاد / اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية تشيد بدور الاتحاد في حماية القطاع المصرفي العربي

اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية تشيد بدور الاتحاد في حماية القطاع المصرفي العربي

اشادت اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية اليوم بدور الاتحاد في حماية ودعم القطاع المصرفي العربي في ظل ما يحدث في المنطقة العربية.
وقالت اللجنة في بيان بعد اجتماع عقدته في بيروت ان الاجتماع تناول تأثير الاحداث في المنطقة العربية على الاوضاع الاقتصادية والتنموية والاجتماعية مثنية على الدور الذي يلعبه الاتحاد في هذا السياق.
واشارت الى ان الاجتماع شارك فيه ممثلو سبع دول عربية هي الكويت ولبنان وتونس وسلطنة عمان وليبيا وموريتانيا والعراق وقد مثل دولة الكويت رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الدولي الشيخ محمد الجراح الصباح.
ولفت البيان الى ترحيب اللجنة بانعقاد المؤتمر المصرفي العربي الامريكي في نيويورك حول البنوك المراسلة بمشاركة صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الفيدرالي الامريكي والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية في 14 و15 اكتوبر المقبل.
واكدت اللجنة ان المؤتمر يشكل منصة للبحث في ملف العلاقات بين المصارف العربية والمصارف الامريكية ويتناول ملف العقوبات ومكافحة غسيل الاموال و”هو يفسح المجال امام المصارف العربية لشرح موقفها ووجهة نظرها من العديد من المسائل والملفات المطروحة”.
يذكر ان اتحاد المصارف العربية تأسس في عام 1974 ويتخذ من مدينة بيروت مقرا رئيسيا له ويضم اكثر من 320 مؤسسة مصرفية ومالية عربية ويعتبر اكبر تجمع مصرفي ومالي في المنطقة

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*