جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / مقتل 70 عنصرا من داعش في صلاح الدين وقوات البيشمركة تسيطر على غربي اربيل

مقتل 70 عنصرا من داعش في صلاح الدين وقوات البيشمركة تسيطر على غربي اربيل

اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية اليوم عن احباط هجوم ارهابي مسلح لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في محافظة صلاح الدين ومصرع جميع منفذي الهجوم البالغ عددهم نحو 70 ارهابيا.
وقال المتحدث باسم القيادة الفريق قاسم عطا في بيان ان 70 ارهابيا نفذوا الليلة الماضية هجوما على مصفى (بيجي) باستخدام دبابتين وست شاحنات صغيرة محملة بأسلحة ثقيلة وجرافة مدرعة.
وذكر ان القوات الامنية نجحت بصد الهجوم بالتعاون مع طيران الجيش الذي تمكن من تدمير كافة المدرعات والمركبات ومقتل كافة عناصر التنظيم في الوقت الذي قتل فيه ثلاثة من عناصر الجيش واصيب سبعة اخرين.
وكان المصفى تعرض في السابق لعدد من الهجمات الارهابية الا ان الهجوم الاخير يعد الاعنف والاشرس.
من جهة اخرى تمكنت قوات البيشمركة اليوم من استعادة السيطرة على ناحية قراج وعشر قرى محيطة بالناحية غربي مدينة اربيل شمال العراق.
وقال مصدر في قوات البيشمركة ان القوات واصلت تقدمها في طرد مسلحي (داعش) ما ادى الى تحرير ناحية قراج من عناصر التنظيم واستعادة السيطرة على عشرة قرى محيطة بالناحية.
ولفت المصدر الى ان قوات البيشمركة الحقت اضرارا كبيرة بالتنظيم وقتلت عددا منهم كما ضبطت العديد من المركبات والاسلحة والذخائر موضحا ان قوات البيشمركة واصلت التقدم في مناطق سهل نينوى وقامت بتطهير عدة قرى بالمنطقة بمساعدة قوات الاسناد الجوي الامريكية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*