جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الفصائل الفلسطينية تواصل اطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل

الفصائل الفلسطينية تواصل اطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل

واصلت الفصائل الفلسطينية اليوم اطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه اسرائيل في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على القطاع لليوم الثامن والاربعين على التوالي وارتفاع ضحاياه الى اكثر من 2095 قتيلا ونحو 10550 جريحا.
فمن جانبها اعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ان مقاتليها اطلقوا صباح اليوم ثلاثة صواريخ (غراد) نحو مدينة عسقلان المحتلة فيما استهدفوا بلدة (حوليت) بصاروخين من طراز (107).
كما قصفت السرايا بثلاث قذائف هاون من العيار الثقيل موقع (ناحل عوز) الواقع شرق مدينة غزة عند الساعة التاسعة من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي) في وقت استهدف فيه مقاتلوها ظهر اليوم مدينة (بئر السبع) بصاروخي (غراد) كما هاجموا بلدة (اشكول) بصاروخين طراز (107).
من ناحيتها ذكرت كتائب المقاومة الوطنية الجناح المسلح للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وكتائب شهداء الاقصى الذراع المسلحة لحركة (فتح) في بيانين منفصلين انهما قصفتا موقع (صوفا) العسكري شمال رفح بقذائف الهاون صباح اليوم.
بدورها قالت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في بيان ان مقاتليها قصفوا اليوم مدينة (عسقلان) وبلدات (زيكيم) و(كرميا) و(نتيفوت) و(أشكول) بصواريخ عدة من طراز (غراد).
كما أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة (حماس) المسؤولية عن شن هجمات عدة بقذائف الهاون استهدفت مستوطنات (بئيري) و(اشكول) قبل ظهر اليوم واكدت في بيان ان مقاتليها قصفوا بعدد من الصواريخ موقع (اسناد صوفا) شمال مدينة رفح ظهر اليوم.
ووفق ما يتردد في وسائل الاعلام الاسرائيلية المختلفة فان جيش الاحتلال وقيادته اضافة الى القادة السياسيين في اسرائيل يشعرون “بحرج شديد” جراء فشلهم في وقف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة.
وتوشك الحرب التي تشنها اسرائيل على القطاع على انهاء اسبوعها السابع بينما لا تبدو في الافق ملامح جدية تشير الى امكانية وقفها خاصة اثر انفجار الاوضاع قبل ايام جراء محاولة اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف واغتيال ثلاثة من كبار قادة الكتائب.
وتذرعت اسرائيل قبل هذه العملية باطلاق صواريخ من القطاع نحو احدى بلداتها لتعلن عن وقف محادثات التهدئة التي كانت تجرى في القاهرة برعاية مصرية قبل ان تعلن عن سحب فريقها المفاوض من هناك.
واعلنت اكثر من بلدة ومدينة في اسرائيل تأجيل العام الدراسي فيها هذا العام جراء استمرار اطلاق الصواريخ والتي تسببت كذلك في عملية نزوح كبيرة لآلاف الاسرائيليين نحو مناطق اكثر امنا في وسطها وشمالها.
ويعرب اسرائيليون عن شكواهم ازاء عدم امتلاك جيشهم في واقع الامر منظومة يمكنها تحذيرهم من اطلاق قذائف الهاون كمنظومة القبة الحديدية الخاصة باعتراض الصواريخ وهو ما تسبب في وقوع خسائر في صفوفهم خلال الايام الاخيرة .
من جانبه اعلن وزير الامن الداخلي الاسرائيلي يتسحاق اهارنوفيتش اليوم ان “العملية العسكرية الجارية في قطاع غزة بحاجة للاستمرار بضعة ايام اخرى لتحقيق اهدافها”.
وذكرت الاذاعة العبرية ان اهارنوفيتش دعا خلال زيارة قام بها لبلدات اسرائيلية في النقب الغربي القريب من القطاع سكان هذه البلدات الى “التحلي بالهدوء والصبر في مواجهة الهجمات الصاروخية من غزة”.
واكد ان “الجيش الإسرائيلي يستهدف يوميا عشرات الاهداف في القطاع وينفذ عمليات اغتيال مركزة ضد قادة حركة (حماس) سواء كانوا عسكريين او سياسيين ليثبت ان لا حصانة لهم”.
وارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة فجر اليوم في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة ذهب ضحيتها خمسة فلسطينيين الى جانب عدد مماثل من الجرحى بعد قصف منزل لعائلة ابو دحروج فيها .
وترافقت هذه الغارات وعبر اسابيع مضت مع قصف مدفعي وغارات طالت اطراف القطاع الشمالية والشرقية واوقعت مئات القتلى والجرحى اضافة الى تسببها في نزوح مئات الالاف من الفلسطينيين عن منازلهم التي دمرت الالاف منها.
وفي هذه الاثناء واصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة بعد شروق شمس هذا اليوم وذلك لليوم الثامن والاربعين على التوالي في وقت وصل فيه عدد القتلى الفلسطينيين الى اكثر من 2095 شخصا فيما وصل عدد الجرحى الى نحو 10550 شخصا.
وشنت طائرات الاحتلال غارات جوية جديدة طالت منازل وارضي زراعية في مختلف انحاء القطاع تركزت معظمها في مدينة غزة ومخيم البريج وسط القطاع.
واستهدفت احدث هذه الغارات منزلين يعود اولهما لعائلة الدحدوح جنوب مدينة غزة بصاروخ ودمرته قبل ان تستهدف منزلا آخر لعائلة ابو السعيد شرق مخيم البريج وتسويه بالارض كذلك.
وقالت المصادر الطبية في غزة ان “عددا من الجرحى سقطوا جراء استهداف المنزل الاخير والذي استهدفته هذه الغارة دون سابق انذار فيما سقط ثلاثة جرحى في غارة جوية استهدفت عددا من المواطنين في مدينة رفح”.
وجاء هذا في وقت اعلنت فيه المصادر الطبية عن مقتل شخص (64 عاما) واصابة سبعة آخرين بجراح في قصف مدفعي استهدف بلدة جحر الديك جنوب غزة.
وفي غارة اخرى استهدفت طائرة منزلا آخر في مخيم البريج وسط القطاع بصاروخ كما جرى استهداف ارض زراعية في المخيم نفسه بصواريخ اخرى ما أسفر عن اصابة عدد من الاشخاص بجراح نقلوا على اثرها الى مستشفى قريب لتلقي العلاج .
وقصفت الطائرات بصاروخين ارضا زراعية بمحيط موقع حطين في بيت لاهيا شمال القطاع بعد ان دمرت منزلا يعود لعائلة النبيه بحي الزيتون جنوب مدينة غزة بالصواريخ حيث اصيب اربعة من سكانه بجراح .
وجاء هذا بعد نحو الساعة من استهداف طيران الاحتلال بالصواريخ منزلا لعائلة الوادية في الحي ذاته والتي سوته بالارض عدا عن تضرر منازل عدة مجاورة اضافة الى تدمير منزل المواطن آخر في جباليا .
وعاود طيران الاحتلال قبل ظهر اليوم شن عدد من الغارات استهدفت مناطق زراعية واخرى خالية في مدن رفح وخان يونس وغزة ومخيم المغازي وكذلك في بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون في شمال القطاع .
واسفرت الغارة على بيت حانون عن اصابة امرأة مسنة بجراح متفاوتة نقلت على اثرها لمستشفى قريب لتلقي العلاج

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*