الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / قصة رسالة بعثها الفضائيون لكوكب الأرض عام 2001: طولنا 4 أقدام وعددنا 20 مليارًا

قصة رسالة بعثها الفضائيون لكوكب الأرض عام 2001: طولنا 4 أقدام وعددنا 20 مليارًا

في عام 1974، قام فريق محطة الراديو الفضائية «أراسيبو» في بورتريكو، بإرسال رسالة عبر موجات الراديو إلى الفضاء، احتفالًا بتجديد المحطة، وكانت تلك الرسالة هي أقوى بث من الأرض إلى الفضاء على الإطلاق.

فرانك دريك، كارل ساجان، وعلماء آخرون، من كتبوا الرسالة التي أُرسلت في بثٍ للراديو استمر 3 دقائق إلى المجموعة النجمية ميسير 13 الذي يبعد 25 ألف سنة ضوئية عن الأرض.

وبحسب موقع collective-evolution، فإن الرسالة كانت تحوي رسمًا بالراديو يصوّر موقع كوكبنا، ومباديء العلوم لدينا، كما احتوى معلومات عن هيئتنا الإنسانية، وحمضنا النووي وما إلى ذلك، وقد تم إرسالها إلى مجالٍ نجمي يبعد 25 ألف سنة ضوئية عن الأرض، أملًا في أن تلتقطها إحدى أشكال الحياة في الفضاء الخارجي.

arecebo

رُبما لم يكن الغرض الرئيسي من رسالة أراسيبو بمدى الإرسال الذي وصل إلى 25 ألف سنة ضوئية، أن نحصل على رد لها، رُبما أرادوا فقط أن يقولوا أننا نستطيع أن نفعل هذا؛ نبث رسائل مشفرة إلى الفضاء، لكن الفضاء خيّب ظنهم.

بعد 27 عامًا، وتحديدًا في 2001، ظهرت رسالة غريبة في مكانٍ ما قريب من محطة تشيلبتون، أكبر تليسكوب بريطاني، وعُرفت بأنها ردًا على الرسالة المُرسلة قبل 3 عقود من محطة أراسيبو في بورتريكو.

الرسالة كانت عبارة عن رسم على محصول زراعي في أرض قريبة من المحطة، واحتوت على رسم لوجه الُمرسل، والذي يبدو من هيئته أنه ليس إنسان، ومعلومات موازية لما احتوت عليه رسالة أراسيبو، حيث شملت الهئية الجسمانية المُختلفة عنا، الحمض النووي المختلف، معلوماتٍ عن كوكبهم، وتضمنت الرسالة أن أطوالهم تصل إلى 4 أقدام أي ما يقرب من 120 سنتيمتر، ويعيشون في الكوكب الثالث، الرابع، والخامس من نظامهم الشمسي، ويصل تعدادهم إلى 21.3 مليار نسمه.

QbAh2qkpzZbHsOYrmwCIC9rw2WE

العلماء في أراسيبو لم يكونوا يعتقدون أن الرد قد يكون بهذه السُرعة، اعتمادًا على مدى السنين الضوئية الذي افترضوه، لكن ربما خيبت تلك الرسالة فروضهم.

الكثيرون أثاروا الجدل حول تلك الرسالة في بريطانيا، وما إذا كانت بفعلٍ بشري أو أنها فضائية حقيقةً، خصوصًا أن هناك العديد من أعمال الرسم على الزروع يقوم بها أناس عاديون، وينسبوها لفضائيين، لكن المنطقي أنه لم يكُن أحدًا يعرف محتوى رسالة أراسيبو بدقةٍ، كما جاء الرد من الفضائيين، ويكأنهم تسلّموا الرسالة حقًا، لكن يبقى الجدل دائرًا حول تلك الرسالة، وأخريات مثلها، وما إذا كانت هناك حياة ما تراسلنا أم أن هذا كله بفعلٍ بشري.

20120620 2012 crop circle 23

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*