الرئيسية / الصحة / محمد المطيري محاضرًا عالميًا في أمريكا

محمد المطيري محاضرًا عالميًا في أمريكا

اعتمد مؤتمر “القسطرة الامريكي العالمي” رئيس قسم امراض القلب والقسطرة بمستشفى الامراض الصدرية ورئيس الجمعية الطبية الكويتية د.محمد حمدان المطيري محاضرا سنويا لهذا المؤتمر نظرا للانجاز والتطور الهائل في قسم القلب والقسطرة بالمستشفى على مستوى الكويت والخليج العربي.
وكشف رئيس قسم القلب والقسطرة بمستشفى الامراض الصدرية ورئيس الجمعية الطبية الكويتية د.محمد حمدان المطيري عن  تقديم نتائج ونجاحات القسطرة بالمستشفى  خلال أكبر تجمع عالمي لأطباء القسطرة، وهو مؤتمر “القسطرة الامريكي العالمي” والمقام  في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الامريكية.
واشار د.المطيري في تصريح صحافي بعد عودته من المشاركة بمؤتمر  القسطرة الامريكي العالمي المقام في سان فرانسيسكو  بأنه تم خلال المؤتمر عرض  حالات ناجحة لعلاج تضيق الشرايين المزمنة، والتي لاقت اشادة كبيرة من الحاضرين، لافتا الى انه تم التطرق ايضا للاعداد الهائلة التي يتم اجراءها بمستشفى الامراض الصدرية، والتي تجاوزت ٨٠٠٠ حالة سنوياً، معتبرا المستشفى من اكبر مستشفيات القلب بالعالم .
وافاد د.المطيري بأنه تم عرض عدة  حالات للجلطات الحادة للقلب ضمن البرنامج الوطني للتدخل الفوري للقسطرة ومن ضمنها حالة لمريض تجاوز الـ 82 عاماً تعرض لعدة جلطات حادة وضعف شديد بعضلة القلب، و تم عمل له قسطرة ناجحة وفتح جميع شرايينه بسرعه فائقة  أدت الى استقرار حالته.
واكد بأنه تم الاتفاق خلال المؤتمر مع أبرز الأطباء في العالم بمجال امراض القلب بتبادل الخبرات والزيارات وعمل مشاريع ابحاث مشتركة، منوها بأن  العديد من الحضور ابدو رغبتهم بزيارة مستشفى  الامراض الصدرية، وذلك  للاطلاع على التقنيات والتدريب على القسطرة عن طريق اليد، والتي بدأت بها في دولة  الكويت سنة ٢٠٠٦ كأول طبيب استخدم هذه التقنية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*