جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الاتحاد الأوروبي يشيد بدور الكويت العالمي في مجال المساعدات الانسانية

الاتحاد الأوروبي يشيد بدور الكويت العالمي في مجال المساعدات الانسانية

أشادت مسؤولة رفيعة المستوى في الاتحاد الاوروبي اليوم بدور الكويت الريادي في تقديم المساعدات الانسانية حول العالم معربة عن تطلع المفوضية الاوروبية لتعزيز التواصل مع دولة الكويت.
وقالت مفوضة الاتحاد الاوروبي لشؤون التعاون الدولي والمساعدة الانسانية كريستالينا جورجيفا في بيان ان “المفوضية الاوروبية تعترف بدور دولة الكويت البارز والمتصاعد في المساعدة الانسانية العالمية خلال السنوات الاخيرة وخاصة في تلبية الاحتياجات الانسانية الهائلة التي سببها النزاع في سوريا”.
وأعربت المسؤولة الاوروبية عن تطلع المفوضية لتعزيز تواصلها مع الكويت في المساعي المشتركة الى تحديد الاحتياجات الانسانية وترويج المبادئ والقيم الانسانية مؤكد في الوقت ذاته ضرورة قيام المجتمع الدولي ببذل الجهود من اجل تقديم المساعدة الفعالة للمحتاجين في ظل مواجهة العالم عدد غير مسبوق من الازمات الانسانية.
ويأتي بيان المفوضة الاوروبية بعد اعلان وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في بيان يوم الاثنين الماضي ان الأمم المتحدة سمت دولة الكويت “مركزا انسانيا عالميا” وأطلقت لقب “قائد انساني” على سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وسيتم تكريم دولة الكويت ممثلة بسمو أمير البلاد في سبتمبر المقبل في مقر الأمم المتحدة بنيويورك تقديرا للدور الانساني الكبير لدولة الكويت بقيادة سمو الامير.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*