الرئيسية / محليات / “الأشغال”: افتتاح 4 كلم من طريق الجهراء الشهر المقبل

“الأشغال”: افتتاح 4 كلم من طريق الجهراء الشهر المقبل

أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة بالإنابة أحمد الحصان عن افتتاح مرحلة جديدة من طريق الجهراء بطول 4 كلم مطلع نوفمبر المقبل بعد الانتهاء منها، ولم يتبق سوى إجراء التشطيبات النهائية التي يقوم بها المقاول حاليا.
وقال الحصان خلال تفقده للمشروع أمس إنه يعد واحدا من أضخم مشاريع الوزارة، ويتضمن إنشاء جسور وطرق خدمية بطول 17 كيلو مترا، منها الرامبات، والجسور الرئيسية التي تربط طريق الجهراء بداية من دوار هيئة الأمم باتجاه مدينة الكويت إلى ما قبل دوار الشيراتون.
وأوضح أن المرحلة التي سيتم افتتاحها تبدأ من دوار هيئة الأمم باتجاه الكويت حتى مدخل بوابة أكاديمية علي الصباح وتتكون من 3 حارات في كل اتجاه بالإضافة إلى حارة أمان، ومن شأن هذه الخطوة أن تخدم الحركة المرورية، لافتا إلى وجود مراحل أخرى سيتم افتتاحها، تتمثل في الجسور الرابطة ما بين طريقي الجهراء وجمال عبد الناصر «جسر معلق» وسيتم افتتاحه مطلع العام المقبل.
وذكر أن باقي المسارات الخاصة بمشروع طريق الجهراء سيتم افتتاحها خلال شهري أغسطس وسبتمبر العام المقبل ليكون بذلك قد تم استكمال المشروع بالكامل ويتبقى فقط التقاطع الرابط ما بين جسر الغزالي ومساره من ناحية الشويخ والمحدد له 2018 لارتباطه مع مشروع جسر جابر وطريق جمال عبد الناصر.
وأشار الحصان إلى أن الجسر الجديد الذي سيفتتح يفيد أهالي المناطق السكنية المحيطة والقريبة من الطريق الذي يمر على منطقة غرناطة والمناطق المحيطة بها وصولا إلى منطقة المستشفيات وبالتالي سيخفف من الازدحامات المرورية في المنطقة بشكل كبير.
وأوضح أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة الداخلية للكشف على هذه الطرق وافتتاحها وفقا للشروط والمتطلبات الخاصة بوزارة الداخلية.
ولفت الى أن خطة وزارة الأشغال في ما يتعلق بمشاريع هندسة الطرق تشمل مشاريع تنموية لتطوير الطرق في جنوب الكويت، وفي وسطها وفي المناطق الشمالية وأن الوزارة تقوم بتطوير الطرق عبر إنشاء طرق جديدة كتطوير الدائري السابع، إضافة إلى تطوير الطرق القائمة من خلال توسعتها ببناء جسور مستقبلية لمنع الالتفافات العكسية ومنع زيادة الحوادث التي تقع بسبب هذه الاتفاقات.
وأوضح أن من ضمن هذه الطرق طريق النويصيب، وطريق السالمي وطريق المطلاع والعبدلي، وهذه المشاريع موجودة وتم الإعلان عنها، ولها تواريخ للطرح وقد تم طرح 17 مناقصة، وهناك 13 مناقصة ستطرح خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وأعلن الحصان عن استلام كتاب الموافقة من ديوان المحاسبة على التعاقد على مشروع تطوير جسر دوار البدع، لافتا إلى أن تكلفة المشروع قرابة 14 مليون دينار، والقطاع ينتظر موافقة ديوان المحاسبة على اتفاقية الإشراف وبعدها ستتم مباشرة إجراءات توقيع العقد، ومن ثم البدء بالمشروع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*