الرئيسية / عربي وعالمي / المعارضة السورية.. قوات النظام السوري استخدمت الغازات السامة بريف درعا

المعارضة السورية.. قوات النظام السوري استخدمت الغازات السامة بريف درعا

اتهمت المعارضة السورية اليوم قوات النظام السوري باستخدام الغازات السامة خلال قصفها لبلدة (عتمان) بريف درعا جنوب سوريا.
وذكرت شبكة شام الاخبارية المعارضة في بيان صحفي هنا ان قوات النظام استهدفت بلدة (عتمان) بالغازات السامة مما تسبب بحدوث عدة حالات اختناق.
وأضافت ان قوات النظام استهدفت القرى المحيطة بالمطار العسكري بدير الزور شرق البلاد بقصف مدفعي بالتزامن مع اشتباكات الدائرة على اطرافها.
وفي حلب شمال سوريا استانف طيران النظام المروحي إلقاء البراميل المتفجرة على احياء في المدينة اضافة الى تكثيف القصف الصاروخي من قبل قوات النظام على مدينة حلب القديمة.
واشار الى إلقاء الطيران المروحي صباح اليوم البراميل المتفجرة على مناطق في حي السكري وحي الفردوس جنوب حلب واخرى على مناطق في حلب القديمة ومحيط مشفى الكندي ومخيم حندرات ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الان.
وذكر البيان ان اشتباكات عنيفة تدور في الحسكة بين قوات الحماية الشعبية الكردية وعناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) بالريف الشرقي على الحدود العراقية ومشارف قرية جزعة.
وفي مجال متصل اصدرت جبهة ثوار سوريا التابعة للجيش السوري الحر بيانا شديد اللهجة ضد جبهة النصرة متهمة اياها باخلاء نقاط اشتباكها مع قوات النظام في حلب وحماه ووادي الضيف وحشد قواتها ومقاتليها عوضا عن ذلك في جبل الزاوية وعلى البلدات الحدودية مع تركيا.
ودعت جبهة ثوار سوريا جبهة النصرة لترك جبل الزاوية لساكنيه من المدنيين مهددة جبهة النصرة باعلان مبدئي للحرب عليها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*