جديد الحقيقة
الرئيسية / الصحة / بمناسبة اليوم العالمي للقلب ، مركز صباح الأحمد للقلب يطلق حملة ‘خيارات صحية في متناول يدك، أينما كنت’

بمناسبة اليوم العالمي للقلب ، مركز صباح الأحمد للقلب يطلق حملة ‘خيارات صحية في متناول يدك، أينما كنت’

أعلن مركز صباح الأحمد للقلب عن الإحتفال باليوم العالمي للقلب خلال يومي الخميس الموافق 1 أكتوبر و الجمعة الموافق 2 أكتوبر الجاري، وذالك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة  العاشرة مساءاً في مجمع 360.
ويُذكر بأنه يُحتفى باليوم العالمي للقلب في 29 سبتمبر من كل عام، حيث يحرص المركز على المشاركة بإستمرار في مثل هذه الفعاليات التي تهدف إلى توعية المجتمع وطرح المواضيع الفعّالة والإيجابية التي تتطرق إلى سبل التصدي لأمراض القلب والمخاطر المترتبة عليها. حيث يتم اختيار موضوع محدد لكل عام من قبل الإتحاد العالمي للقلب، ليتم تبنيه وتسليط الضوء عليه بشكل مكثّف من قبل الأطباء والمختصين.
وقد وقع الإختيار هذا العام  على ‘خيارات صحية في متناول يدك  أينما كنت’ ليكون الموضوع المطروح لهذا العام. حيث سيبيّن المركز للزائرين طرق للمحافظة على صحة القلب في مختلف الأماكن التي يتواجد بها الأفراد بشكل يومي وروتيني. إبتداءاّ من كيفية المحافظة على صحتك في المنزل، وإبقاء خياراتك صحية خلال زيارة السوبرماركت، وصولاً إلى  كيفية تحويل المدرسة ومقر العمل إلى مكان صحي ينبض بالنشاط والحيوية.
ومن الجدير بالذكر بأنه سوف يكون هناك عدة أنشطة توعوية للزائرين، منها فحوصات لنسبة السكر بالدم، ولقياس نسبة الكوليسترول، وضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم. كما سيكون هناك تواجد لأطباء المركز المتخصصين ليقدموا النصائح والإستشارات فيما يتعلق بالإرشادات الصحية التي يمكن اتباعها في الحياة اليومية للحول دون التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية، وللتمتع بنمط حياة صحي.
وفي هذا الإطار أوضح رئيس المركز الدكتور محمد عبدالعزيز الجارالله: ‘نسعى في مركز صباح الأحمد للقلب إلى إفادة المجتمع وتقديم الرعاية المثلى في مجال أمراض القلب. وهذا يتضح من خلال انخراطنا بشتى الحملات التوعوية التي تنصب في مصلحة المجتمع.’
وأشاد الجارالله بجهود شركة تمدين العقارية وإسهامهم الكبير في استضافة جناح مركز صباح الأحمد للقلب ورعايتهم للحملة المقامة.  كما تقدم الجارالله بجزيل الشكر للشركات الطبية المساهمة  في الحملة على دعمهم الكبير ورعايتهم الكريمة.
ويوجه مركز صباح الأحمد للقلب دعوة عامة لزيارة جناح المركز في مجمع 360 في الدور الأرضي، للتعرف على تفاصيل الحملة ولمعرفة المزيد عن خدمات المركز.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*