الرئيسية / محليات / نفط الكويت تفوز بجائزة عالمية للتميز بخفض حرق الغاز

نفط الكويت تفوز بجائزة عالمية للتميز بخفض حرق الغاز

أعلن الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت هاشم سيد هاشم عن حصول الشركة على (جائزة التميز في خفض حرق الغاز لعام 2015) والتي يقدمها مشروع الشراكة العالمية لخفض حرق الغاز الذي يشرف عليه البنك الدولي.
وقال هاشم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان نفط الكويت حصلت على هذه الجائزة مؤخرا لنجاحها في تحقيق مستوى مرتفع جدا من استخدام الغاز المصاحب في عملياتها بغرب البلاد مشيرا الى ان هذا الانجاز يضاف الى قائمة إنجازات (نفط الكويت) العالمية.
واوضح هاشم ان الشركة نجحت في خفض حرق الغاز من مستوى 40 في المئة الى أقل من واحد في المئة من خلال المشاريع التي نفذتها منطقة العمليات غربي الكويت والتي تتعلق بتحلية الغاز وضغط الغاز وإعادة حقن الغاز وغيرها من المشاريع التي تشكل جزءا من الهدف الاستراتيجي للشركة.
وشدد على أهمية الفوز بهذه الجائزة والتي تؤكد مرة أخرى ريادة شركة نفط الكويت في مجالها مؤكدا العمل الحثيث على تحقيق المزيد بشأن خفض حرق الغاز وكل ما يخدم الحفاظ على البيئة بشكل عام.
واشار الى ان الشراكة العالمية لخفض حرق الغاز هي مشروع مشترك بين القطاعين العام والخاص يجمع ممثلين عن حكومات الدول المصدرة للنفط والشركات المملوكة للدول والشركات العالمية الكبرى لبحث سبل تجاوز التحديات التي تحول دون مزيد من الاستفادة من الغاز المصاحب في جميع أنحاء العالم والتي تعيق أيضا تحقيق استراتيجية الوصول بنسبة حرق الغاز الروتيني الى الصفر بحلول عام 2030.
وافاد بان الفوز بجائزة هذا العام دلالة كبيرة على ريادة شركة نفط الكويت حيث انها تقدمت فيها على شركات نفط عالمية من الولايات المتحدة والنرويج وروسيا وقطر والعراق ونيجيريا وماليزيا وغيرها.
وانضمت (نفط الكويت) الى الشراكة العالمية لخفض حرق الغاز في عام 2011 من أجل دعم هدفها بخفض نسبة حرق الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط الخام وبالتالي المساهمة في تقليص كميات الغازات الدفيئة بما يخلق تأثيرات بيئية إيجابية على مستوى العالم وفي الكويت بشكل خاص.
وتسلم الجائزة كبير المهندسين في عمليات غرب الكويت خالد العازمي بالنيابة عن مدير مجموعة العمليات (غرب) في الشركة عمر صادق وذلك في الحفل الذي أقيم على هامش الملتقى الرابع للشراكة العالمية في خفض حرق الغاز والذي عقد في (خانتي – مانسيسك) بروسيا الاتحادية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*