الرئيسية / محليات / الداخلية تستعد لعودة الحجاج من الديار المقدسة

الداخلية تستعد لعودة الحجاج من الديار المقدسة

*  توجيهات الوزير الخالد بحسن تنظيم واستقبال العائدين بالابتسامة   وروح القانون.

*  الوزير الخالد يشدد على تقديم واجبات الضيافة بالكامل للحجاج العائدين من الديار المقدسة وخاصة لركاب الترانزيت وابراز دور الكويت الانساني في هذا المجال.

*  الوزير الخالد شدد على عدم التكدس في صالات الوصول والساحات الخارجية وتسهيل حركة المرور من والى المطار وتلافي الازدحامات.

التقى معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ/ محمد الخالد الصباح مع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون امن المنافذ بالإنابة اللواء فيصل السنين واستمع الى شرح واف وتفاصيل كاملة عن الاستعدادات الامنية والمرورية والخدمات وواجبات الضيافة التي تم اتخاذها والوقوف على جاهزيتها ومدى توفر الاعداد الكافية من رجال الامن المكلفين والاحتياطات اللازمة لانظمة المعلومات لانهاء معاملات دخول وتفتيش امتعة الحجاج العائدين من الاراضي المقدسة.

كما حرص معالي الشيخ/ محمد الخالد على الاستعلام عن الاحتياطات اللازمة التي تم اتخاذها في مثل هذه الاوقات التي تشهد عادة ازدحاما سواء من قبل الحجاج العائدين أو المستقبلين من ذويهم ، مشددا على ضرورة مراعاة عدم التكدس في صالات الوصول والساحات الخارجية.

وقد اعطى توجيهاته الى اللواء/ السنين بضرورة متابعة أعمال كافة الاجهزة المعنية بخدمات الحجاج سواء داخل المطار أو خارجه وحتى على الطرق المؤدية الى المطـار بهــــدف توفير كافة سبل الرعاية والخدمات للحجاج العائدين وخاصة حجاج الترانزيت وابراز وجه دولة الكويت الانساني في هذا المجال، وتقديم المساعدات اللازمة بالتعــاون مع باقي اجهزة الدولة وضرورة المتابعة والعناية والاهتمام بواجبات الضيافة وحسن الاستقبال بصدر رحب وبالابتسامة وروح القانون مع تقديم كل عون وخدمات انسانية لازمة.

وشدد معاليه على أهمية الدور التوعوي والارشادي وتوجيـــه القــــادمين والمستقبلين حتى يشعر جميع الحجاج ومستقبليهم بالراحة والاطمئنان وسهولة الاجراءات والمتابعة بعد عناء ومشقة السفر خاصة في موسم الحج وتوافد الحجاج العائدين الى أرض الوطن بأمن وسلام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*