جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / سوريا تنفي أنباء حول قصف أمريكي لمواقع (داعش) في الرقة

سوريا تنفي أنباء حول قصف أمريكي لمواقع (داعش) في الرقة

نفت سوريا اليوم ماتردد حول قيام طائرات حربية أمريكية بقصف مواقع وأهداف لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في محافظة الرقة شمال شرق البلاد.
ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري “ان كل ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول قيام طائرات امريكية بتنفيذ ضربات على اهداف في مدينة الرقة عار تماما من الصحة”.
وكان ناشطون سوريون معارضون ذكروا ان الطائرات الحربية التي شنت عشرات الغارات الجوية على معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الرقة وريفها شمالي سوريا ليست تابعة للنظام وانما امريكية.
ونقلت وسائل اعلام عن ناشطين في مدينة الرقة ان “الطائرات الحربية التي شنت الغارات الجوية على المدينة كان لون بعضها مائلا للسواد وصوت هديرها اخفض من هدير طائرات النظام التي تقوم بشن الغارات عادة على الرقة”.
وكان المرصد السوري قد ذكر ان طيران النظام السوري شن امس اعنف واوسع غارات جوية على الرقة منذ سيطر تنظيم (داعش) على المدينة حيث وصل عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية على مناطق في محافظة الرقة 26 غارة بينها 15 على مباني القضاء العسكري والرقابة والتفتيش وفرع الامن السياسي ومناطق بجوار مباني المحافظة ومستشفى الطب الحديث والمشفى الوطني وكراج الحافلات.
وطالت 11 غارة مناطق في مدينة الطبقة ومحيطها وقرى في ريفها والتي ادت الى مصرع اكثر من 31 عنصرا من تنظيم (داعش) واصابة العشرات بجراح في حين قتل ثمانية مواطنين بينهم طفل واصيب اكثر من 10 اخرين بجراح بعضهم في حالات خطرة جراء تلك الغارات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*