جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / وزيرة الشؤون: لا مشاكل للعمالة السيريلانكية

وزيرة الشؤون: لا مشاكل للعمالة السيريلانكية

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح انه لا توجد اي مشاكل للعمالة السيريلانكية في البلاد مؤكدة انها مميزة في سوق العمل الكويتي.
وذكرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في بيان ان الوزيرة الصبيح استقبلت اليوم وزيرة التوظيف الخارجي بجمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية ثالاثا اتوكورالا والوفد المرافق لها بحضور سفير سيريلانكا لدى دولة الكويت والمدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح ونائب المدير العام للهيئة احمد الموسى.
وأكدت الصبيح في البيان ان الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما مجال العمالة الوافدة في القطاع الاهلي والعمالة المنزلية مشيدة في هذا الصدد بالعمالة السيريلانكية.
وقالت ان عدد العمالة السيريلانكية في الكويت يبلغ نحو 25 الف عامل في القطاع الاهلي مشيرة الى مطالبة الوزيرة السيريلانكية بالعمل على زيادة اعداد عمالة بلادها في الكويت من خلال عقد الاجتماعات مع القطاع الخاص وممثلين عن السفارة لاختيار العمالة الفنية المدربة التي يمكنها المساهمة في المشاريع التنموية فضلا عن تشكيل لجنة بين وزارة العمل السيريلانكية والهيئة العامة للقوى العاملة لدراسة أي مشاكل ان وجدت لهذه العمالة.
وأضافت ان هذه الزيارة تأتي في اطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة سابقا بين البلدين والتي تنص على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين لبحث سبل تطوير العلاقات في مجال استقدام العمالة وبحث أي مشاكل لها.
ومن جانبها اعربت الوزيرة السيريلانكية عن سعادتها لزيارة دولة الكويت واللقاء مع الوزيرة الصبيح مشيرة الى ان هذه الزيارة تأتي ضمن جولة خليجية تقوم بها خلال الفترة الحالية.
واوضحت انه تم خلال اللقاء التباحث بشأن امكانية زيادة استعانة دولة الكويت بالعمالة السيريلانكية الفنية المدربة مشيرة الى ان اجمالي العمالة السيريلانكية في الكويت حاليا يبلغ 110 الف بينها 25 الفا في القطاع الاهلي و85 الفا في قطاع العمالة المنزلية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*