الرئيسية / محليات / السفير العتيبي: جدول اعمال وزير الخارجية في نيويورك ‘حافل’

السفير العتيبي: جدول اعمال وزير الخارجية في نيويورك ‘حافل’

اكد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي ان جدول اعمال النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ‘حافل’ بالاجتماعات الثنائية ومتعددة الاطراف على هامش مشاركة الكويت في اجتماعات الدورة ال70 للجمعية العامة.
جاء ذلك في تصريح خاص للسفير العتيبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبل وصول وفد دولة الكويت رفيع المستوى المشارك في الاجتماعات بقيادة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وقال السفير العتيبي ان الكويت تولي اهتماما كبيرا بهذه المنظمة الدولية و’اهدافها السامية’ ولطالما ساهمت في القضايا الانسانية موضحا ان مشاركة الشيخ صباح الخالد في عدة نشاطات مختلفة هذا العام تؤكد ذلك الاهتمام.
واضاف ان موضوع التنمية المستدامة وغاياته ال17 لما بعد سنة 2015 محور اساسي في جميع نشاطات الكويت مشيرا الى انه من المقرر ان يشارك الشيخ صباح الخالد في جلسة حوار تفاعلي تناقش قضية الفقر وسيلقي فيها كلمة الكويت.
وذكر العتيبي ان الشيخ صباح الخالد سيشارك في عدد كبير من الاجتماعات متعددة الاطراف اقليمية ودولية على هامش الدورة ال70 للجمعية العامة من ضمنها اجتماعات مجلس التعاون الخليجي واجتماع وزراء خارجية الدول العربية واجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز واجتماع مجموعه ال 77 .
واضاف ان الشيخ صباح الخالد سيشارك كذلك في اجتماعات ثنائية مع نظرائه من مختلف الدول كالولايات المتحدة الامريكية وروسيا وبريطانيا اضافة الى اجتماعا اخرى يتم خلالها توقيع بعض الاتفاقيات المشتركة.
وافاد السفير العتيبي بان دولة الكويت ستتراس اجتماع منظمة التعاون الاسلامي المقرر عقده مطلع شهر اكتوبر المقبل حيث سيلقي فيها الشيخ صباح الخالد كلمة الكويت.
واكد ان الشيخ صباح الخالد سيشارك في رئاسة حدث رفيع مستوى تم تنظيمه بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر تحت عنوان ‘الاتحاد من اجل الانسانية’.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*