الرئيسية / محليات / «الكهرباء»: 23 مخالفة هدر وسرقة مياه وتركيب مضخات من دون عدّاد في الجهراء

«الكهرباء»: 23 مخالفة هدر وسرقة مياه وتركيب مضخات من دون عدّاد في الجهراء

شن فريق الضبطية القضائية بوزارة الكهرباء والماء حملة على المباني السكنية والمحال التجارية في محافظة الجهراء، وذلك استمرارا لحملاته السابقة في مناطق الكويت، وامتدت الجولة قرابة الست ساعات تخللها تسجيل 32 مخالفة سرقة مياه دون عداد، وتركيب مضخات مياه بعد العداد مباشرة، وقد تم قطع المياه عن المخالفين الذين وجهت لهم إنذارات قبل اسبوع، إضافة لتوزيع عشرات الملصقات وعمل إنذارات شفهية للمواطنين تتعلق بهدر المياه غير المبرر.

وقال مشرف مركز طوارئ مياه الجهراء ذياب العجمي ومأمور الضبط القضائي أحمد الشمري الذي شارك في الحملة انه خلال الجولة التي استمرت عدة ساعات اكتشفنا استخدام مضخة مياه في احدى البنايات المؤجرة لشركات عمالة آسيوية ويسكنها قرابة 400 شخص، وتم إخفاء المضخة في غرفة داخلية، وتم تسجيل مخالفة للبناية لرفع المضخة خلال أسبوع.

ودعا الشمري المخالفين ممن وجهت لهم انذارات بمراجعة مبنى الوزارة الرئيس في جنوب السرة، ادارة الشؤون القانونية في قطاع شؤون المستهلكين بالدور الأول، مع ضرورة عدم التأخر لتجنب وضع بلوك عليهم في كمبيوتر الوزارة.

وتابع «اننا وبصورة مستمرة نتابع مخالفات هدر المياه وتركيب المضخات وسرقة المياه دون عداد حيث اكتشفنا أكثر من حالة وتم تنفيذ محاضر ضبطية قضائية بسرقة المياه».

وأضاف الشمري «حملاتنا مستمرة وجميع الزملاء في فريق الضبطيه القضائية يعملون على مدار 24 ساعة لمتابعة المخالفات».

ولفت إلى ان عمل فريق الضبطية القضائية بقطاع تشغيل وصيانة المياه لا يقتصر على متابعة المخالفات فقط إنما من صميم عمله توعية المواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بإرشادات الوزارة باستهلاك المياه دون إسراف وهدر وتجنب الوقوع في المخالفات».

وأوضح ان «الفريق خلال جولاته المستمرة يتابع حالات الهدر ويوجه نصائح للمستهلكين ويضع الملصقات في مختلف المناطق والتي تدعو لإرشاد المواطن للطريقة الصحيحة لتجنب المخالفات فيما يتعلق بتركيب المضخات بصورة خاطئة أو باستغلال المياه دون عداد وكذلك الالتزام والتقيد بدفع فواتير الوزارة والمستحقة في السكن الاستثماري والخاص».

وقال «في كثير من جولاتنا يسألنا العديد من المواطنين والمقيمين ويستفسرون عن كيفية استخدام المياه دون إسراف وكيفية تركيب المضخات، ونحن نوجههم حول الطرق الصحيحة لذلك، ونجاح عملنا كفريق ضبطية قضائية لايكتمل إلا بتعاون المواطنين والمقيمين معنا، هذا إلى جانب الحرص على التعامل الراقي مع المواطنين وفق تعليمات وزير الكهرباء والماء المهندس عبد العزيز الإبراهيم».

وتقدم الشمري بالشكر للوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس محمد بوشهري الذي كان يتابع عمل فريق الضبطية القضائية، أثناء إجازته الخاصة، كما شكر مدير الإدارة المهندس عبدالرزاق الحجي ومدير إدارة المركز الآلي عبد اللطيف أشكناني وجميع أعضاء الفريق الذي يقومون بأكثر من عمل مع بقية قطاعات الوزارة وبنجاح غير مسبوق.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*