الرئيسية / عربي وعالمي / وزير الخارجية الالماني .. لن نترك الأكراد وحدهم في مواجهة “الارهابيين”

وزير الخارجية الالماني .. لن نترك الأكراد وحدهم في مواجهة “الارهابيين”

قال وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير هنا اليوم إن بلاده لن تترك الأكراد يواجهون “الارهابيين” وحدهم متعهدا بمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لإقليم كردستان العراق.
ودعا شتاينماير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني عقب اجتماعهما الشعب العراقي الى “الوحدة لمحاربة الارهاب” في اشارة الى الهجمات التي يشنها تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).
وفيما يتعلق بأوضاع النازحين في شمالي العراق أشار وزير الخارجية الالماني الى أن “النازحين يعيشون اوضاعا صعبة ومن الضروري مساعدتهم بشكل جيد” لافتا الى ان بلاده ستواصل تقديم المساعدات لهم.
بدوره قال البارزاني إن “المخططات الارهابية ستفشل” مضيفا ان “الحرية والديمقراطية في الاقليم جعلت الاصدقاء يساعدوننا”.
وكان شتاينماير وصل في وقت سابق اليوم الى مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق قادما من بغداد يرافقه وفد رفيع المستوى وكان في استقباله في مطار اربيل نائب رئيس حكومة الاقليم قباد طالباني ورئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين وممثل حكومة الاقليم لدى المانيا دلشاد بارزاني.
يذكر ان رئيس اقليم كردستان العراق تلقى الليلة الماضية اتصالا هاتفيا من المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اعلنت خلاله دعم بلادها حكومة وشعبا لسكان الاقليم في مواجهة (داعش) معربة عن تضامنها مع النازحين الذين اضطروا الى ترك بيوتهم بسبب تهديدات مسلحي التنظيم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*