الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / بالصور: أهم المناطق الجذابة والسياحة العلاجية في مصر

بالصور: أهم المناطق الجذابة والسياحة العلاجية في مصر

هل تعلم أن رمال سيوة تساعد في علاج العقم، وأن جزيرة “الجفتون” في الغردقة من الشواطئ الغير معرفة في مصر، والتي تُعد من أكثر المناطق الجذابة والمناسبة لممارسة رياضة الغوص والسباحة، وأن هرم خوفو ليس الأكبر في العالم، وأن كليوباترا يونانية وليست مصرية؟ خذ جولة معنا إلى أهم المعالم السياحية والسياحة العلاجية في مصر.

رمال سيوة: العلاج السحري للعقم

2015_8_30_13_12_23_966

تتراوح تكلفة هذه الرحلة العلاجية لمدة يوم واحد، ما بين 300 إلى 400 جنية مصري شاملة الإقامة والطعام.

ويجلس مرضي الروماتيزم وآلام المفاصل والمصابين بالعقم داخل الرمال بأجسامهم كلها، من العنق وحتى القدم. ويظلوا على هذا الوضع لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم يتم نقلهم بعد ذلك إلى خيام تشبه السونا.

شواطئ مجهولة في مصر

2015_6_8_16_52_19_571

وادي قولان في مرسى علم
يمكنك هناك مشاهدة الغزلان، حيث يعتبر من الأماكن التي لا تزال تحافظ على بيئتها الطبيعية والبدائية.

شاطىء أبو جالوم في دهب
غنية بالشعب المرجانية، إلى جانب النشاطات الترفيهية مثل رحلات السفاري وركوب الجمال.

خليج سوما بالقرب من الغردقة
هناك شاطئ مخفى يُسمى “خليج سوما” الذي يبعد عن مطار الغردقة حوالي 45 كيلو متر، كما أنه يضم العديد من أماكن الغطس، والشعاب المرجانية ذات الألوان الخلابة.

حقائق لا تعرفها عن مصر

15-Chephren-pyramid

– بنيت الأهرامات من قبل العمال المأجورين، وليس العبيد، ولقد أطلق هذه الاشاعة المؤرخ اليوناني هيرودوت.

– العثور على مدينة هرقليون المصرية التي تقع في الإسكندرية، والتي تم اكتشافها من قبل علماء الآثار بعد 1200 عام في أعماق البحر.

– أكبر هرم في العالم ليس في مصر ولكن يوجد في المكسيك.

اكتشاف حجرة سرية بقصر المنتزه

5685archaeology

تبعاً لوزير الأثار ممدوح الدماطى، تم اكتشاف حجرة سرية تحت حدائق قصر المنتزه بالإسكندرية. ووُجدت الحجرة منذ شهر من قبل العاملين في حديقة القصر، والتي تعود للحرب العالمية الأولى أو الثانية، والتي يُعتقد أنها كانت تُستخدم كسجن تحت الأرض.

أماكن يجب ان تزورها في مصر

دهب

دهب
من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها هي البلو هول؛ أعمق مواقع للغوص العالم، فهي مقصداً للكثير من محترفي الغوص في العالم. كما تشتهر بلقب “مقبرة الغطاسين المحترفين”.

سيوة
تحتوي سيوة على العديد من المعالم أشهرها “أطلال البلدة القديمة” المعروفة باسم “شالي”، وآثار معبد أمون. وتكثُر في واحات سيوة الينابيع وعيون المياه العذبة مثل “عين كيفارة”، والتي تشتهر بتمرها ومنتجات الزيوت والصناعات اليدوية من السجاد والمنسوجات.

شرم الشيخ
تُعد محمية رأس محمد محمية ذات تراث عالمي والأشهر في شرم الشيخ. وتتمتع بشهرتها العالمية كأجمل مناطق الغطس في العالم وبشعبها المرجانية المتنوعة، بالإضافة إلى أشجار المنغروف المذهلة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*