الرئيسية / بلدي / تخصيص منطقة للصناعات البترولية في المنطقة الجنوبية بمساحة 7.41كم2

تخصيص منطقة للصناعات البترولية في المنطقة الجنوبية بمساحة 7.41كم2

وافقت البلدية على تخصيص أرض كمنطقة للصناعات البترولية بالمنطقة الجنوبية بمساحة 7.41كم2.
وقال مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي فــــي كتابه إن المنطقة تقع غرب طريق النويصيب وشمال غرب مصفاة الزور الجديدة. وأضاف انه بناء على طلب وزير النفط في 13 /6/ 2013، وكتاب مؤسسة البترول الكويتية في 26 /9/ 2013 حول طلب تخصيص موقع للصناعات البترولية بالمنطقة الجنوبية.
تم دراسة الطلب من خلال دراســـة المنطقة الاقلــيمية الجنوبية (الأولى) والتي اجـــريت من قبل مستشار البلدية وشملت كافة الدراسات التخطيطية والبيــئية والفنية لجميع الاستعمالات المقترحة.
وبالتنسيق مع مستشار البلدية دراسة المنطقة الاقليمية الجنوبية ومؤسسة البترول الكويتية من خلال إدارة المخطط الهيكلي، تم اختيار الموقع والبالغ مساحته 7.41كم2 تقريبا والواقع غرب طريق النويصيب وشمال غرب مصــفاة الزور الجديدة، حيث تم عرضه على لجنة المرافــق والخدمات العامة.
هذا ونفيدكم ان الموقع المقترح قد خصص ضمنه سابقا مكاتب مؤقتة وتشوينات خاصة بمشروع المصفاة الجديدة بمنطقة الزور والتابعة لشركة البترول الوطنية وهي المواقع المحددة والتي تمت الموافقة عليها بموجب القرار المجلس البلدي رقم م.ب/ل د3/ 149 /07 /2013) المؤرخ في 15 /4/ 2013.
هذا وقد أفادت مؤسسة البترول الكويتية بموافقتها على الموقع المقترح المرفق بعد ان قامت بالتنسيق مع شركة البترول الوطنية على ان تتم مباشرة الأعمال الإنشائية لمشروع المنطقة الصناعية البترولية حال انتهاء شركة البترول الوطنية من اعمالها وتسليم الموقع.
لذلك لا مانع من تخصيص الموقع لمؤسسة البترول الكويتية والبالغ مساحتها 7.41كم2 تقريبا.
وفق التالي:
1- الالتزام بردود لجنة المرافق والخدمات والتنسيق بشأن الشروط الواردة ضمنها.
2- التنسيق مع شركة البترول الوطنية حول الموقع المؤقت على أن يبدأ التنفيذ حال انتهاء شركة البترول الوطنية من أعمالها ضمن الموقع.
3- تفويض الإدارة بتثبيت الموقع وتحديد المساحة النهائية بالإحداثيات وفق الطبيعة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*