الرئيسية / محليات / “هيئة الاعاقة” : تشكيل لجنة لدراسة الحالات الخاصة

“هيئة الاعاقة” : تشكيل لجنة لدراسة الحالات الخاصة

كشف مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د.طارق الشطي أن الهيئة بصدد توقيع ثلاثة عقود لتنفيذ ثلاثة مشاريع تنموية ضمن خطة التنمية بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.
وأوضح الشطي في تصريح صحفي أن من هذه المشاريع مشروع الميكنة الذي سيسهل تقديم الخدمات في الهيئة ورفع كفاءة الموظفين وتنظيم العمل من خلال الأرشفة الإلكترونية والعمل الإداري داخل الهيئة مما يسهل عملية الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية فضلا عن تسهيل نظام الميكنة للتعامل مع وسائل التواصل عبر الأجهزة الذكية.
وأشار الشطي إلى أن المشروع الثاني المزمع توقيع عقد تنفيذه هو مشروع الوقاية وهو مشروع متكامل يهدف إلى البحث في الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نسبة ذوي الإعاقة في الكويت ومحاولة البحث في إمكانية وضع حلول للحد من انتشار هذه الظاهرة وكذلك بحث الآليات الكفيلة بمتابعة حديثي الولادة من خلال الدراسات الميدانية والابعاد الإعلامية والطبية والبحثية ووضع الاستراتيجيات العامة التي تشمل تقليل نسب الإعاقة في المجتمع والتي تبلغ في الوقت الحالي 4.7% وبأعداد تصل إلى 47 ألف كويتي معاق و7 آلاف غير كويتيين معاقين.
وأضاف د.الشطي أن من بين المشاريع الجديدة أيضا مشروع الدمج المجتمعي الذي تم الانتهاء من التقييم الفني له وسيتم تقييم العروض المالية عن طريق لجنة اختيار البيوت الاستشارية مشيرا إلى أن مشروع الدمج المجتمعي يسعى لتحقيق أهداف عديدة منها الدمج التعليمي والوظيفي والأسري وتحقيق حياة كريمة ومشاركة فعالة لذوي الإعاقة في المجتمع.
من جهة اخرى كشف الشطي عن تشكيل لجنة لدراسة الحالات الخاصة ووحدة اختبارات الذكاء والمقاييس التابعة للجنة الفنية لتعليم وتأهيل وتشغيل ذوي الإعاقة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*