الرئيسية / محليات / أبل لأهالي ‘جابر الأحمد’: لا توقِّعوا على تسلُّم البيوت ، اعتصموا في السكنية للمطالبة بصيانة المنازل وإنجاز الخدمات

أبل لأهالي ‘جابر الأحمد’: لا توقِّعوا على تسلُّم البيوت ، اعتصموا في السكنية للمطالبة بصيانة المنازل وإنجاز الخدمات

طالب وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل من سكان مدينة جابر الأحمد السكنية بألا يقوموا بالتوقيع على تسلم بيوتهم في حال وجود اي نواقص أو ملاحظات، مؤكداً ان المؤسسة لا تجبر أحداً على تسلم بيت ليس بحالته الطبيعية او غير راض عنه، وذلك لأن هدف المؤسسة هو إرضاء المواطنين،
وقال أبل خلال اجتماعه بأهالي مدينة جابر الأحمد السكنية عقب تنفيذهم اعتصاماً داخل مبنى «السكنية»، صباح أمس، وذلك للمطالبة بتوفير خدمات المدينة وصيانة البيوت، إن هناك مجموعة من السكان طلبوا تسلم بيوتهم قبل انتهاء المؤسسة من تسلمها بالصورة المرضية، خصوصاً أن المؤسسة حريصة على أن تكون حالة البيت ممتازة الى جانب غسل البيت والشارع.
وأشار ابل الى ان مسؤولية المؤسسة ان تساعد المواطنين وتستمع الى شكاواهم وملاحظاتهم التي تؤخذ بعين الاعتبار، موضحاً ان هناك قراراً صادراً من مجلس الوزراء بتأجيل استقطاع القسط الاسكاني وبدل الايجار حتى يصل التيار الكهربائي بعد مرور شهرين من ذلك، قائلاً: ابوابنا مفتوحة لجميع المواطنين، وحريصون على رضا المواطنين وراحتهم من خلال الوحدات السكنية التي تمنح لهم، ونسابق الزمن لإنجاز البيوت السكنية على أكمل وجه.

تنفيذ المطالب
ولفت الى ان كل الملاحظات التي تستطيع المؤسسة تلافيها سيتم تنفيذها، وأي مطالبات خارج اللوائح، مثل المطالبة بقرض ترميم المنزل، سوف نضعها بعين الاعتبار، وستتم مناقشتها بشكل مستفيض، حتى يكون تحقيقها امراً قابلاً للتنفيذ، مبيناً ان شروط العقد مع المقاول تحفظ حقوق المواطنين بالكامل.

فحص عشوائي
وأوضح أن هناك سلبيات معينة في مشروع مدينة جابر الأحمد، حيث ان الخلل الموجود في احد مقاطع الفيديو التي انتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي خطأ جسيم، لكنه لا يصل الى التشكيك بقواعد وأساسات البيوت، وقال لذلك قررنا ان يكون هناك فحص عشوائي على بيوت المشروع بعد ان جلست مع المهندسين الذين طمأنوني على طريقة الصب والاساسات ومواصفاتها.
وعن حالات السرقة المتكررة في مدينة جابر الأحمد، أكد أبل ان المؤسسة تتحمل المسؤولية والمواطن لن يتحمل شيئاً ومن لديه منزل تمت سرقته عليه ان يدرج اسمه في كشوف هذا الموضوع. وتابع: إننا نخشى على أرواح المواطنين اكثر منهم الف مرة، ولن نذوق طعم النوم ونحن نحس ان المواطن في خطر، ولا يمكن ان نتهاون في حقوق المواطنين وسلامتهم.
وذكر أبل انه لا توجد منطقة تم تسليمها كاملة الخدمات، حيث ان المؤسسة وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء ستقوم بتوصيل التيار الكهربائي بأسرع وقت ممكن، الى جانب عقد اجتماع تنسيقي مع الجهاز التنفيذي بالمؤسسة واحد اعضاء فريق بيوت جابر الاحمد، وقال اننا سنظل مقصرين مهما قدمنا للمواطن، لا سيما ان دولة الكويت متميزة في تقديم خدمة الرعاية السكنية، وان كانت هناك بعض السلبيات، مشيراً الى أن هناك نظاما جديدا يشمل بناء البيوت بطريقة سليمة نتفادى من خلاله بعض الاخطاء السابقة في بعض المشاريع، مبشراً بمستقبل سكني متميز.

اعتصام
وكان أهالي مدينة جابر الاحمد نفذوا اعتصاماً في مبنى السكنية صباح أمس، وذلك للمطالبة بالصيانات اللازمة للبيوت إضافة الى الخدمات العامة للمدينة، وعبّروا عن تذمرهم إزاء الحالة السيئة التي وجدوا عليها البيوت، وسوء التشطيبات والخرير من الأسقف، الى جانب ان اعمدة البيوت غير آمنة، مطالبين ان يتم الكشف عليها من قبل شركة محايدة والتأكد من تطبيق المواصفات بشكل علمي دقيق.
وأكدوا في تصريح صحافي على وجود نواقص كثيره بالادوات الصحية والابواب والشبابيك والاسلاك الكهربائية وخلافه، بالاضافة الى ان المياه والخزانات غير متوافرة، وخلو المنطقة للمحور الخدمي، رغم احتوائها على اكثر من 7 آلاف مواطن، مشيرين الى ان الكثير من البيوت تعرضت للسرقة من ابواب ونوافذ واسلاك كهربائية.

مكتب الصيانة
وذكروا ان مكتب الصيانة للمنطقة غير مؤهل ولا يوجد به عمال، وفي حالة الشكوى لا نجد اي رد عليها، موضحين ان مطالبهم تنطوي على السرعة في تسليم الدفعتين السادسة والسابعة وإنجازها، وتأجيل القسط الاسكاني لحين استكمال المنطقة.

سرقات
عن حالات السرقة المتكررة في مدينة جابر الأحمد، أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل ان المؤسسة تتحمل المسؤولية والمواطن لن يتحمل شيئاً ومن لديه منزل تمت سرقته عليه ان يدرج اسمه في كشوف هذا الموضوع. وتابع: إننا نخشى على أرواح المواطنين اكثر منهم الف مرة، ولن نذوق طعم النوم ونحن نحس ان المواطن في خطر، ولا يمكن ان نتهاون في حقوق المواطنين وسلامتهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*