الرئيسية / محليات / مجلس الوزراء يكلف الخالد بخطة الطورائ
اجتماع وزير الداخلية مع الوكلاء المساعدين

مجلس الوزراء يكلف الخالد بخطة الطورائ

أعلن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم عن تلقيه اتصالا اليوم من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يطلب فيه الاجتماع مع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية لاطلاعها على التطورات السياسية والاقليمية الراهنة ومدى جاهزية الحكومة في هذا الشأن.
واضاف الغانم في تصريح للصحافيين انه في انتظار وصول طلب حكومي رسمي بهذا الشان ليكلف بعده رئيس او مقرر لجنة الشؤون الخارجية بدعوة اعضاء اللجنة ومن يرغب من النواب لحضور الاجتماع متوقعا عقد الاجتماع الثلاثاء او الاربعاء المقبلين.
وبسؤاله عن تعارض طلب الحكومة مع التوجه النيابي بعقد جلسة طارئة قال ‘ان امامي الآن رغبة من الحكومة للاجتماع مع لجنة الشؤون الخارجية الرلمانية وانتظر وصول طلبها الاحد المقبل’.
واوضح ان ما يتعلق بالجلسة الطارئة ‘فلم يصلني شيء حتى الآن .. وان كنت اتوقع صعوبة توافر النصاب القانوني وحضور 33 عضوا لعقدها بسبب الاجازة الصيفية’.

 

طالب مجلس الوزراء هنا اليوم المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية في مواجهة الأعمال الإجرامية التي تحصل في سوريا واتخاذ إجراءات عملية رادعة لمنع تكرارها.

وصرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح بأن المجلس تدارس خلال اجتماع استثنائي عقده اليوم برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة في أعقاب تصاعد الأنباء عن عملية عسكرية وشيكة في سوريا على خلفية جريمة استخدام أسلحة كيماوية في الغوطة بريف دمشق في الأسبوع الماضي راح ضحيتها المئات من المدنيين والأبرياء وهي عمل إجرامي تحرمه المواثيق والقوانين الدولية وينتهك قيم المبادئ والأعراف الإنسانية ويهدد بسقوط غيرهم من الضحايا ما لم يقم وأكد مجلس الوزراء وقوف دولة الكويت ومؤازرتها للشعب السوري الشقيق في محنته الإنسانية التي يتعرض لها داعيا المولى القدير أن ينعم على الشعب السوري الشقيق بالأمن والاستقرار وأن يتمتع فيه بالحرية والكرامة والسلام متمنيا أن تؤدي الجهود الدولية المبذولة لحقن دماء الأشقاء في سوريا وإنهاء الواقع المأساوي الأليم والمعاناة الإنسانية المريرة التي يعيشونها.

2:49:56 PM

عقد معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح اجتماعاً بحضور وكيل الوزارة الفريق غازي عبد الرحمن العمر ضم وكلاء الوزارة المساعدين ، حيث اطلع على الاستعدادات وجاهزية القطاعات الامنية لتنفيذ الخطط وتفعيل الاجراءات الوقائية والاحترازية بالتعاون والتنسيق مع كافة الاجهزة المعنية في الدولة وذلك للتعامل مع خطط الطوارئ الى جانب رفع كفاءة وجاهزية وسائل وتدابير الحماية المدنية في جميع مرافق الدولة والمناطق والمنشآت الحيوية تحت مظلة لجنة الدفاع المدني التي يرأسها معالى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح .

وقد اعرب معاليه عن ارتياحه التام لما لمسه من جاهزية اجهزة الأمن وبالتعاون والتنسيق الوثيق مع كافة اجهزة الدولة المعنية للتعامل مع وسائل وتدابير الحماية المدنية .

 

قالت وزارة الكهرباء والماء ان الوزارة استنفرت جميع اجهزتها تحسبا لأي ظروف طارئة وذلك حرصا على ضمان استمرارية خدمتي الكهرباء والماء لكل المستهلكين والمواطنين والمقيمين.
واضافت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان قيادات الوزارة عقدت اجتماع لتفعيل خطة الطوارىء المعتمدة ووضعها موضع الاستعداد نظرا لما تعيشة المنطقة من حالة عدم استقرار تجنبا لحدوث اية معوقات امام استمرار الخدمات التي تقدمها الوزارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*