الرئيسية / محليات / تدشين أكبر مشروع لسقيا المياه بالبلاد

تدشين أكبر مشروع لسقيا المياه بالبلاد

شنت للأمانة العامة للاوقاف مشروع سقيا المياه بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بهدف توزيع المياه على مختلف مساجد الكويت طوال العام.
وقال المدير العام لوقف الكويت للمياه التابع للأمانة الدكتور ناجي العيسى في تصريح صحافي اليوم ان هذا المشروع سيوفر اموالا كثيرة على البلاد ويستهدف خدمة رواد المساجد والمصلين وتوفير ما يحتاجون اليه من مياه في عبوات بحجم 300 ملم.
واشاد بدور وزارة الاوقاف الواضح والمميز في دعم المشروع وتوفير كل ما يحتاج اليه من مساعدات مادية ومعنوية مضيفا أن جميع مسؤولي الوزارة قاموا بتذليل الصعوبات التي كانت تعترض طريق تنفيذ المشروع من أجل انجاحه.
واضاف ان الامانة بدأت في تنفيذ الخطط الموضوعة بعد ان رسا المشروع على احدى الشركات الوطنية المتخصصة لتسبيل المياه في المسجد الكبير وتوزيع المياه في 1600 مسجد تابع لوزارة الأوقاف مبينا ان هذا المشروع يعد من أكبر المشاريع في سقيا الماء في الكويت.
وبين ان من ضمن الخطط المستقبلية للمشروع التعاون مع وزارتي التربية والصحة في توفير قناني المياه للمدارس والمعاهد والمستشفيات والتعاون مع بيت الزكاة والهلال الأحمر الكويتي وتطرق العيسى الى اتفاقية وقف الكويت للمياه التي وقعت مع جمعية المياه الكويتية في العام الماضي والتي تهدف الى المحافظة على المياه وتقديم العون والدعم لمشاريع تطوير مصادر المياه وخدمة السقيا والتوعية وترشيد المياه في العالم الاسلامي ورعاية ودعم الطلبة المتخصصين في مجال أبحاث المياه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*