الرئيسية / محليات / التربية: نظام الخدمة المدنية يحدد شروط ترقية الموظفين بالأقدمية

التربية: نظام الخدمة المدنية يحدد شروط ترقية الموظفين بالأقدمية

في حين أكد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، أن وزارة التربية لا تقوم بعمل مقابلات واختبارات لمن ستتم ترقيتهم بالأقدمية والاختيار، قال إن الوضع مختلف بالنسبة للوظائف الإشرافية الذي يخرج عن نطاق نظام الترقية، ويخضع لضوابط أخرى.

وقد جاء حديث العيسى ردا على سؤال برلماني للنائب صالح عاشور، بشأن السند القانوني لقيام وزارة التربية بعمل اختبارات ومقابلات للموظفين الذين ستتم ترقيتهم.

وقال العيسى في رده إن أحكام وشروط ترقية الموظفين بالأقدمية وبالاختيار تحددت بنصوص المرسوم بنظام الخدمة المدنية المواد من 22 الى 26، ولم يحددها ديوان الخدمة المدنية.

وأضاف:لا تقوم وزارة التربية بإجراء مقابلات واختبارات لمن ستتم ترقيتهم بالأقدمية والاختيار، وإنما تطبق بشأنهما الأحكام المقررة قانونا شأنها في ذلك شأن جميع وزارات الدولة التي يخضع موظفوها لقانون ونظام الخدمة المدنية، من دون مغايرة أو اختلاف.

وتابع: أما في حال كان السؤال يتعلق بالوظائف الإشرافية، فإن هذا الأمر يخرج عن نظام الترقية بالأقدمية والاختيار، ويخضع لشروط وأحكام وضوابط أخرى تضمنها قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006 بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية، والذي فوض بموجب المادة الرابعة منه الجهات الإدارية في وضع شروط وضوابط إضافية لشغل الوظائف الإشرافية، وفق الظروف وطبيعة العمل والنشاط في كل جهة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*