جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / قطر وافقت على استضافة مباريات الأزرق ، منتخبنا سيخوض تصفيات آسيا وكأس العالم بالدوحة

قطر وافقت على استضافة مباريات الأزرق ، منتخبنا سيخوض تصفيات آسيا وكأس العالم بالدوحة

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم موافقة الاتحاد القطري لكرة القدم على طلبه استضافة مباريات منتخب الكويت في التصفيات الاسيوية المزدوجة لكاس اسيا وكاس العالم.

وقال الاتحاد الكويتي في بيان صحفي اليوم ان موافقة الاتحاد القطري جاءت بعد ان وافق الاتحاد الاسيوي للعبة على طلب الاتحاد الكويتي نقل استضافة الكويت لمباريات الاياب للمجموعة السابعة في التصفيات الاسيوية المزدوجة لنهائيات كأس اسيا 2019 ونهائيات كأس العالم 2018 لتقام في دولة بديلة.

واضاف ان الاتحاد الاسيوي وافق ايضا على نقل استضافة الكويت لتصفيات مجموعة الكويت في كاس اسيا للناشئين المقررة هنا في سبتمبر المقبل لتقام في دولة اخرى.

ونقل البيان عن الاتحاد الاسيوي اعرابه عن أسفه للظروف التي منعت الاتحاد الكويتي من استضافة المباريات المقرر لها ان تقام على ارضه متمنيا ان تزول الاسباب التي ادت الى حرمان جماهيره من متابعة منتخبها في التصفيات الاسيوية.
من جهته اشاد السكرتير العام المساعد في الاتحاد الكويتي للعبة الدكتور محسن العنزي في تصريح صحفي بالموافقة الرسمية من الاتحاد القطري لكرة القدم على استضافة (الازرق) في التصفيات الاسيوية المزدوجة لكاس اسيا وكاس العالم.
واعرب عن شكره للاتحاد القطري للعبة على موافقته السريعة باستضافة مباريات المنتخب الكويتي في التصفيات مما يجسد روح التعاون والمحبة بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

واشاد العنزي بتفهم الاتحاد الاسيوي وقبوله اعتذار الاتحاد الكويتي عن عدم قدرته على استضافة مباريات منتخبي الكويت الاول والناشئين وذلك لظروف خارجة عن ارادته.

وتقدم المسؤول الرياضي بالاعتذار للجماهير الكويتية وعشاق (الازرق) لما آلت اليه الظروف والتي ادت الى حرمانهم من متابعة نجوم الكرة في الملاعب الكويتية.

وسيخوض المنتخب الكويتي المرحلة الثانية للمجموعة السابعة امام منتخب ميانمار في الثالث من سبتمبر المقبل في حين سيلعب المرحلة الثالثة في الثامن من الشهر ذاته امام منتخب لاوس.

ويتساوى المنتخب الكويتي مع المنتخبين الكوري الجنوبي واللبناني في صدارة المجموعة بثلاث نقاط لكل منهم يليهم ميانمار ولاوس برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وكان رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ الدكتور طلال فهد الاحمد الصباح قد قال في مؤتمر صحافي الاسبوع الماضي ان الاتحاد سيتقدم بطلب الى الاتحادين الاسيوي والدولي لنقل مباريات المنتخب الكويتي في التصفيات المدمجة لكأس اسيا وكأس العالم المقبلتين.

واضاف الشيخ طلال ان الاتحاد سيتقدم ايضا بطلب نقل تصفيات كأس آسيا للناشئين التي كان مقررا اقامتها في الكويت في سبتمبر المقبل لتقام في دولة اخرى وذلك لظروف خارجة عن ارادة الاتحاد مرجحا ان تقام تصفيات مجموعة الكويت التي انسحب منها المنتخب الباكستاني مؤخرا في ماليزيا.

ولفت الى ان الاتحاد ارتأى نقل المباريات في وقت مناسب ومبكر لتلافي تطبيق العقوبات المالية والادارية من قبل اللجان الانضباطية في الاتحادين الاسيوي والدولي على المنتخبات الكويتية والتي اخطرها الايقاف عن بطولتي كأس آسيا وكأس العالم مرتين على التوالي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*