الرئيسية / اقتصاد / مضاربات وضغوطات بيعية وتركيز على أسهم خاملة وراء تراجع البورصة

مضاربات وضغوطات بيعية وتركيز على أسهم خاملة وراء تراجع البورصة

أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات جلسة اليوم على انخفاض للجلسة الرابعة على التوالي إذ سيطرت المضاربات والضغوطات البيعية على التداولات فضلا عن تركيز المتعاملين على الأسهم الخاملة والمبادلات.
وما زال السوق يفتقد إلى العديد من المحفزات الفنية وفي مقدمتها غياب كبار صناع السوق فضلا عن تراجع أداء الأسهم القيادية التشغيلية لاسيما المنضوية تحت القطاعات المصرفية والخدمية وقليل من الاستثمارية في الساعة الاخيرة من الجلسة.
ورغم الانخفاض الذي طال الكثير من الأسهم المهمة والشعبية بسبب عمليات البيع القوية لكن التحركات كانت انتقائية من جانب بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية على بعض الأسهم مثل (ادنك) و(نفائس) و(اجليتي) و(ابيار).
واستفادت بعض الاسهم دون ال100 فلس من عمليات البيع القوية ومنها أسهم (قرين قابضة) و(زيما) و(سفن) و(مراكز) و(عربي قابضة) في حين تبقى المحصلة النهائية للسوق ماضية في طريق الاداء السلبي.
وارتفعت وتيرة البيوعات على الكثير من الأسهم المهمة ومنها أسهم بيت التمويل الكويتي (بيتك) وأسهم بنك الكويت الوطني في حين شهدت أسهم تشغيلية بعض المبادلات مثلا اسهم شركة (أجيلتي) مما أدى إلى ارتفاع السيولة التي تم التداول عليها في الجلسة.
وكان لافتا أن هناك شركات صغيرة باتت تتراجع يوميا وتحديدا منذ جلسة يوم الأحد الماضي إلى الحدود الدنيا فضلا عن الضغوطات البيعية على بعض أسهم أحد المجموعات المحركة للسوق ومنها اسهم مجموعة (الاستثمارات الوطنية).
وأغلق المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة اليوم منخفضا 8ر26 نقطة ليصل عند مستوى 9ر6167 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 2ر11 مليون دينار تمت عبر 2434 صفقة نقدية وكمية اسهم بلغت 7ر97 مليون سهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*