الرئيسية / محليات / الزراعة : نقوم بدورنا في مكافحة سوسة النخيل الحمراء

الزراعة : نقوم بدورنا في مكافحة سوسة النخيل الحمراء

أكدت رئيسة مجلس الإدارة المديرة العامة للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نبيلة الخليل أن الهيئة تقوم بدورها كاملا تجاه المزارعين كافة في مكافحة سوسة النخيل الحمراء.
وقالت الخليل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن العاملين في المناطق الزراعية يزورون المزارع دوريا ويتولون متابعة كل الإصابات بسوسة النخيل الحمراء مع إعطاء المزارعين كل الإرشادات والمبيدات اللازمة لرش النخيل ومكافحة هذه الآفة.
وأضافت أن الهيئة شكلت فريقا فنيا لمتابعة كل المزارع والعمل على الحد من انتشار هذه الآفة موضحة أنه سيتم توفير كل الاحتياجات المطلوبة لتسهيل عمل الفريق وتقديم الإرشادات المطلوبة حفاظا على سلامة النخيل في منطقتي العبدلي والوفرة الزراعيتين.
وذكرت أن الهيئة عقدت دورات تثقيفية للمزارعين بشأن مكافحة آفة سوسة النخيل الحمراء إضافة إلى متابعة المزارع التي أصيبت بعض أشجار النخيل فيها مع القيام برشها داعية المزارعين إلى متابعة حالات الإصابة وإبلاغ الهيئة لئلا تتفاقم الحالات.
وبينت الخليل أن الهيئة كثفت من عملها لمتابعة هذه الحالات حيث سيقوم الفريق الفني المختص بتوفير كل الإمكانيات المطلوبة خلال الفترة المقبلة للتخلص من هذه الآفة.
وتعد سوسة النخيل الحمراء من أخطر الآفات الحشرية التي تهاجم النخيل في منطقة الخليج والعالم وتهاجم النخيل الذي يقل عمره عن 20 سنة حيث أن جذع النخلة يكون غضا وسهل الاختراق وهذه السوسة لا تصيب إلا شجرة النخيل حيث تقضي جميع نمو أطوارها داخل جذعها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*