الرئيسية / محليات / الصحة: مبنى بعثة الحج … جاهز ، الشمري: 14 سبتمبر تفتح عيادات الفريق الطبي لاستقبال الحجاج

الصحة: مبنى بعثة الحج … جاهز ، الشمري: 14 سبتمبر تفتح عيادات الفريق الطبي لاستقبال الحجاج

* اكدت بأن الفريق سيغادر على دفعتين ..الاولى ٧ سبتمبر والثانية ١٢ من الشهر ذاته.

عاد وفد وزارة الصحة ممثلا بأعضاء الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية من الديار المقدسة بعد ان تم الانتهاء من التأكد من جاهزية مبنى بعثة الحج الكويتية هناك.
وأكد نائب رئيس فريق الخدمات الطبية  لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري انتهاء الفريق من المهمة الخاصة في الديار المقدسة، والتي تتمثل في تجهيز مقر بعثة الحج الكويتية في النسيم، مشيرا في الوقت ذاته الى ان مبنى البعثة جاهز لاستقبال اعضاء الفريق الطبي وبعثة الحج الكويتية.
وبين الشمري في تصريح صحافي أن المهمة شملت التأكد من جاهزية السكن بالكامل، والعيادات، وتوفير جميع الاحتياجات لهما لكي يكونا جاهزين لاستقبال الفريق الطبي الذي سيغادر في دفعته الاولى التي تضم نائب رئيس الفريق والاداريين والصيادلة في ٧ سبتمبر، اما الدفعة الثانية والتي ستكون برئاسة رئيس الفريق والاطباء والتمريض والمفتشين الصحيين والطوارئ الطبية فستكون في الـ ١٢ من الشهر ذاته، مؤكدا في الوقت ذاته بأن عيادات الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية ستكون جاهزة لاستقبال الحجاج في ١٤ سبتمبر.
ولفت الى ان  هناك 4 عيادات تابعة لفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية  لتقديم الخدمة الطبية للحجاج اثناء موسم الحج، وهي مجهزة بالكامل ممثلة بعيادتين للرجال وللنساء، و تحتوي كل عيادة على غرفة ملاحظة متوافر فيها جهاز للضغط وجهاز لفحص الحرارة وفحص السكر، كما تحتوي أيضا على أسرة، كما أن هناك غرفة للعمليات الصغرى لعمل الغيارات وخياطة الغرز، بالإضافة الى غرفة لإنعاش القلب وصيدلية، علاوة على أنه مجهز بعدد من فنيي الطوارئ الطبية، وعدد 2 من سيارات الإسعاف للحالات الطارئة.
واعلن الشمري عن مخاطبة وزارة الصحة لوزارة الاوقاف والشئون الاسلامية بالاشتراطات المواصفات الصحية اللازمة لحملات الحج الكويتية لتطبيقها عليهم، لافتا الى صدور قرارات الفريق الطبي وكوادر حملات الحج نهاية الاسبوع الحالي.
وأشار الى إعداد الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية البروشورات والكتيبات الارشادية لتوعية الحجاج بأمراض موسم الحج، بالاضافة الى التطعيمات اللازمة التي يجب على الحاج اخذها قبل موسم الحج، لافتا الى البدء بتجهيز الأدوية اللازمة للحجاج وشحنها خلال الايام القليلة المقبلة قبل موسم الحج، مبينا أنه ستتم مخاطبة هيئة الغذاء والدواء السعودية بكمية الأدوية ونوعها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*