الرئيسية / محليات / سفارتنا في القاهرة تهيب بالمواطنين الكويتيين : التقيد بالقوانين المصرية وتجنب الغرباء لمنع حوادث الاعتداء والسرقة

سفارتنا في القاهرة تهيب بالمواطنين الكويتيين : التقيد بالقوانين المصرية وتجنب الغرباء لمنع حوادث الاعتداء والسرقة

أهابت سفارة دولة الكويت لدى القاهرة بجميع الرعايا الكويتيين من مقيمين وطلبة وسياح بمصر التقيد بالتعليمات والقوانين الصادرة عن الحكومة المصرية بشأن ادخال واخراج النقد الاجنبي الى البلاد.
ودعت السفارة في بيان اليوم الكويتيين الى الالتزام بالتعليمات التي تصدرها السلطات المصرية بهذا الشأن والافصاح عند الدخول او الخروج من منافذ الدولة عن مقدار ما لديهم من نقد اذا تجاوز عشرة الاف دولار امريكي او ما يعادله من العملات الاجنبية.
وأوضحت السفارة انه يحظر على المسافر كذلك ادخال او اخراج اكثر من خمسة الاف جنيه مصري.
وحثت المواطنين على التعاون مع رجال الامن عند نقاط التفتيش وعدم اخذ صور فوتوغرافية للمواقع الحكومية الحساسة تجنبا للتعرض الى المساءلة القانونية.
وحذرت من فتح ابواب السكن للغرباء لتجنب حوادث السرقة والاعتداء مشددة على ضرورة عدم تسليم جواز السفر او رهنه لأي جهة كانت.
ودعت الرعايا الكويتيين الى مراجعة المكتب الصحي التابع للسفارة والقسم القنصلي في حال الحاجة الى مساعدة طبية او مشورة او الاستفسار عن الادوية المسموح باخراجها من مصر وكمياتها لاسيما ان بعض الادوية تصنف ضمن الادوية الممنوع الحصول عليها الا بموافقات طبية وبكميات محدودة.
وأهابت السفارة بالراغبين في شراء عقار في جمهورية مصر العربية التأكد ‘قبل القيام باي اجراء في هذا الشان’ من ان العقار المذكور ليس محل نزاع او عليه موانع تحول دون تسجيله مشددة على ضرورة الاستعانة بمكتب قانوني معتمد.
وخصصت سفارة الكويت لدى القاهرة خطوطا هاتفية مباشرة لتلقي اي استفسارات وهي: 0020235712187 0020235712194 0020235714101 .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*