الرئيسية / محليات / 100ر2 مليون يورو تبرعات كويتية لمؤسسات خيرية ألبانية

100ر2 مليون يورو تبرعات كويتية لمؤسسات خيرية ألبانية

سلم سفير دولة الكويت لدى جمهورية ألبانيا نجيب عبدالرحمن البدر تبرعات كويتية لعدد من المؤسسات والجمعيات الانسانية والخيرية في ألبانيا بقيمة 100ر2 مليون يورو.
وذكرت سفارة الكويت لدى ألبانيا في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البدر سلم مساهمة الكويت للجنة الكويتية المشتركة في ألبانيا بقيمة 820 الف يورو وذلك لتمكينها من أداء أنشطتها المختلفة.
كما سلم رئيس مؤسسة العرفان بالمعروف عبدالصمد شيهو مساهمة جمعية احياء التراث الاسلامي البالغة 930 ألف يورو لاقامة عدد من المشاريع الانسانية الخاصة برعاية الأيتام في ألبانيا.
وتسلمت مؤسسة الاحسان الالبانية تبرع جمعية الرحمة العالمية بقيمة 350الف يورو في مقر السفارة.
وبين البدر أن المساهمات المذكورة تعد امتدادا لمساهمات دولة الكويت التنموية في البانيا والتي تجسد الحرص على تنفيذ مشاريع انتاجية وبرامج تنموية اجتماعية وصحية وبشكل يسهم في توطيد الصداقة المشتركة.
وأكد البدر حرص واهتمام قيادة كلا البلدين على اقامة علاقات متميزة موضحا بأن العلاقات بين الطرفين تشهد تناميا وتطورا بشكل يخدم الرغبة المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة.
وشدد البدر على رسوخ الدور الانساني في سياسة الكويت الخارجية بما يجسد الحرص على مد جسور التعاون والتواصل الانساني مع مختلف الشعوب.
وقال ان الكويت باتت عنوان الخير والعطاء في الميدان الانساني وهي سباقة لمد يد العون في كافة ارجاء العالم بصرف النظر عن الاختلاف الثقافي والعرقي والديني مؤكدا حرص الكويت على تنفيذ المشاريع التي تسهم في التنمية البشرية والتعليمية والصحية لارتباطها بمفهوم العمل الانساني.
من جانبها أكدت المؤسسات التي تلقت تلك المساهمات على أهمية الدور التنموي والانساني الذي تضطلع به الكويت في البانيا والذي يسهم في تخفيف معاناة الأيتام وتلبية متطلباتهم الأساسية معبرة عن تقديرها للدعم الكويتي.
وحضر اللقاءات السكرتير الثالث سعود المطيري والملحق الدبلوماسي حمود الحسيني.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*