الرئيسية / جرائم وقضايا / ضبط 152 شخصاً بقضايا مرورية وأمنية وحجز 50 مركبة على طريق الارتال

ضبط 152 شخصاً بقضايا مرورية وأمنية وحجز 50 مركبة على طريق الارتال

في إطار الجهود التى تقوم بها قطاعات وأجهزة وزارة الداخلية لحفظ الامن والاستقرار في كافة محافظات الكويت وتحقيق السلامة المرورية والأمنية على الطرق .

وبتوجيهات من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالإنابة الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح، ومتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد.

شنت وزارة الداخلية حملة أمنية مرورية في منطقة السالمي وطريق جواخير الأحمدي وطريق الأرتال العسكرية فجر الخميس الموافق 10/7/2014 لمواجهة المستهترين والمخالفين والمتجاوزين لقانون المرور.

وقاد الحملة ميدانياً الوكيل المساعد لشئون الأمن العام اللواء/عبدالفتاح العلي، والوكيل المساعد لشئون المرور اللواء/ عبدا لله المهنا، والوكيل المساعد لشئون العمليات اللواء / جمال الصايغ، ومدير عام مديرية أمن محافظة الجهراء اللواء/ ابراهيم الطراح، ومساعد المدير العام لشئون تنظيم السير والتراخيص في إدارة مرور العاصمة  اللواء/ صالح عبد الله بودستور، ومدير عام مديرية أمن محافظة الأحمدي العميد/ علي المرى.

وشارك في الحملة قطاع الأمن العام، وقطاع المرور، وقطاع العمليات ممثلا في الإدارة العامة المركزية للعمليات، والإدارة العامة لشرطة النجدة، وإدارة جناح طيران الشرطة، كما شارك في الحملة قطاع الأمن الجنائي، وقوة إسناد من قطاع الأمن الخاص، وإدارة الإعلام الأمني، كما تواجدت فرقة من إدارة الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة.

وانطلقت الحملة فجر الخميس الموافق 10/7/2014 وبدأت بتطويق العديد من المواقع ومداهمة مداخل ومخارج الطرق بالتعاون مع الطيران العمودي الذي قام بدور واضح في عمليات المراقبة والمتابعة لمداخل ومخارج الطرق والأماكن المستهدفة للحملة التي استمرت حتى التاسعة صباحاً.

وأسفرت الحملة المذكورة على تحويل ما يقارب (152) شخصا بقضايا مرورية وأمنية وتم حجز 50 مركبة شاركت بالاستهتار والرعونة، و ضبط 82 شخص في طريق السالمي والأرتال وتم حجز 20 مركبة، وضبط 70 شخص في جواخير الأحمدي ومنطقة الوفرة وحجز 30 مركبة ومن بين المقبوض عليهم بعض الأشخاص المطلوبين على ذمة قضايا مختلفة وآخرين بحوزتهم مواد يشتبه في أنها مواد مخدرة، وبعض الأسلحة البيضاء .

وتؤكد إدارة الإعلام الأمني استمرار قطاعات وزارة الداخلية المختلفة فى الحملات الامنية والمرورية في كافة مناطق ومحافظات الكويت لمواجهة ضعاف النفوس والتصدي لمتجاوزي القانون والمخالفين وتحقيق الأمن والإستقرار في المجتمع وضبط الحالة المرورية في البلاد.

كما تهيب بالمواطنين والمقيمين الالتزام بتعليمات وقوانين المرور وتجنب الظواهر السلبية من الاستهتار والرعونة التي تسبب الحوادث حفاظا علي سلامتهم  وحماية مستخدمي الطريق .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*