الرئيسية / الصحة / ارتفاع نسبة الاصابة بالسرطان 5 اضعاف خلال 33 عام

ارتفاع نسبة الاصابة بالسرطان 5 اضعاف خلال 33 عام

 كشفت استشاري ورئيس وحدة الجهاز الهضمي والكبد بمنطقة الصباح الصحية الدكتورة وفاء الحشاش ان نسبة الإصابة بسرطان القولون والمستقيم تضاعفت خلال 33 سنة الماضية بحوالي خمسة أضعاف عند الرجال واربع أضعاف عند النساء بحسب احصائيات مركز الكويت لمكافحة السرطان.
وقالت الحشاش في تصريح صحفي اليوم أن الجمعية الأمريكية للسرطان أكدت ان 50 في المئة من الوفيات الناشئة من أمراض السرطان يمكن تفاديها عند اختيار قرارات صحية صائبة مثل إيقاف التدخين والمحافظة على الوزن المثالي وتناول الغذاء الصحي وممارسة النشاط البدني والالتزام بطرق الكشف المبكر لبعض أنواع السرطان.
وتطرقت الى انطلاق الحملة التوعية الثانية لمرض سرطان القولون في ديسمبر المقبل تحت شعار (نعم للحياة..لا لسرطان القولون) داعية الجمهور إلى الحضور والمشاركة في هذه الحملة بعد النجاح الذي حققته الحملةالأولى مع استفادة أكثر من 10 آلاف مراجع من فعالياتها.
واضافت أن الحملة هي ثمرة لجهود وعمل دؤوب في سبيل التصدي لهذا المرض الخبيث والتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر الامر الذي يزيد من فرص العلاج والشفاء من هذا المرض.
ودعت الحشاش جميع مؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص وشركات الادوية الى المشاركة في هذه الحملة بهدف خدمة المجتمع والتوعية بخطورة الامراض السرطانية.

وأوضحت ان الحملة ستتضمن ندوات ومحاضرات توعية ومخاطبة الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع وتوزيع بروشورات عن سرطان القولون وكيفية الوقاية منه والتعايش معه وعلاجه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*