الرئيسية / عربي وعالمي / تونس تجدد دعمها للحل السياسي بليبيا وسوريا

تونس تجدد دعمها للحل السياسي بليبيا وسوريا

جددت تونس اليوم التأكيد على دعمها لحل الأزمة في كل من ليبيا وسوريا سياسيا داعية المجتمع الدولي إلى دعم الحوار في هاتين الدولتين.
وقال وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش في تصريح أدلى به لإذاعة محلية إن بلاده تدعم الحل السياسي في ليبيا التي تعيش وضعا استثنائيا مشيرا في هذا الصدد إلى تعيين قنصلين تونسيين في ليبيا مؤخرا.
وأضاف البكوش أن القنصلين بصدد مباشرة مهامهما من تونس ووقع اختيارهما من السلك الأمني نظرا لأن الوضع في ليبيا يحتاج لخبرة أمنية لاسيما في التعامل مع ملف الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري اللذين فقدا في ليبيا منذ أشهر عدة.
وشدد البكوش على أن تونس لا تستطيع التفاوض مع مليشيات مسلحة بل تتعامل مع أطراف رسمية داعيا في سياق متصل إلى التوصل لحل سياسي في الملف السوري.
وأشار إلى أن ‘التوازنات الدولية تتغير وتونس تتعامل مع الملف السوري وفق هذه المتغيرات’.
وفي رده على الانتقادات للتعيينات الدبلوماسية الأخيرة ذكر البكوش أنه لا يأخذ بعين الاعتبار ‘الولاءات الحزبية’ في التعيينات الدبلوماسية مؤكدا ان أغلب الذين يتم تعيينهم هم من أبناء وزارة الخارجية.
يذكر أن الصحفيين الشورابي والقطاري تعرضا للاختطاف في ليبيا منذ أشهر عدة في وقت ترددت فيه انباء لم تؤكدها مصادر رسمية حول اعدامهما على ايدي مسلحين تابعين لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*