الرئيسية / عربي وعالمي / مسؤولة دولية تشيد بمساهمات الكويت للسوريين

مسؤولة دولية تشيد بمساهمات الكويت للسوريين

أشادت مسؤولة الاعلام في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوشا) فانيسا هيجين بالمساهمات ‘الكريمة’ التي قدمتها دولة الكويت ودورها في الحد من المعاناة التي خلفتها الازمة السورية ولا تزال.
وأوضحت هيجين في ندوة تعريفية لوفد الكويت والمشاركين بمنتدى الكويت الانساني والذي يزور جنيف أن دور المكتب هو التنسيق لرفع المعاناة خلال الازمات الانسانية دون ان يقوم بتوزيع المساعدات.
واضافت انهم يتولون جهة التنسيق حيث انهم يمهدون الطريق للاستجابة للاحتياجات الانسانية ولكنهم يواجهون الكثير من التحديات لكثرة الازمات الانسانية مؤخرا.
من جهتها قالت منسقة جائزة جنيف الشبابية للعمل الانساني الكويتي عايشة القصار والتي تشارك بالوفد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الوفد حضر العديد من الورش التدريبية بمختلف التخصصات الإنسانية منها معايير الجودة في العمل الإنساني وإدارة العمليات الإنسانية والتقسيم اللوجستي وغيرها من التخصصات.
وذكرت القصار ان الوفد قدم عرضا عن العمل الانساني الكويتي أمام العديد من مسؤولي الإدارات المختلفة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر فيما عرضت الفرق الفائزة بالرحلة أفلاما قصيرة عن عملها الانساني.
واشارت الى ان الوفد قام بزيارة مثمرة لبعثة الكويت لدى الامم المتحدة حيث استقبلهم نائب المندوب الدائم في جنيف مشعل المنصور الذي قدم نبذة عن عمل البعثة في جنيف منذ بدء عملها عام 1966.
يذكر أن منتدى الكويت الانساني الثاني أقيم في مايو 2015 ويهدف الى تقديم الوجه الحضاري للعمل الخيري والإنساني التطوعي الكويتي وتوثيق الصلة بين مؤسسات الدولة والمنظمات الأهلية والدولية لتعزيز ريادة الكويت في مجال العمل الإنساني الدولي بمشاركة جمعيات النفع العام الانسانية والناشطين في هذا المجال.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*