الرئيسية / جرائم وقضايا / إيداع مواطن بالطب النفسي بدلاً من حبسه 10 سنوات ، متهم بحيازة مواد مخدرة

إيداع مواطن بالطب النفسي بدلاً من حبسه 10 سنوات ، متهم بحيازة مواد مخدرة

قضت محكمة الجنايات ‘ المعارضة ‘ بالغاء الحكم القاضي بحبس مواطن 10 سنوات مع الشغل و النفاذ و تغريمه 5 الاف دينار و القضاء له مجدداً بإداعه في الطب النفسي بمدة لا تقل عن 6 أشهر و ذلك عن تهمة حيازة و احرز مادتين مخدرتين ‘ هيروين و مروفين ‘ و مادة مؤثرة عقليا ‘ كلوزيبام’ وكان ذلك بقصد التعاطي .

و تتلخص الواقعة فيما شهد به ضابط الواقعة ان اثناء تجوله الامني شاهد المتهم داخل المركبة بجوار إحدى البقالات و يقوم بحرق معلقة فتوقف بجواره و شاهد كرتون على فخذه و عليه ثلاث ابر مستخدمة و ظرف شفاف به مادة بنية داكنة اللون و ظرف أخر به نفس المادة بكمية أقل وكان بيده معلقة بها مادة محروقة فطلب منه إثبات الشخصية و بالاستعلام عنه تبين انه مطلوب على ذمة حكم بقضية تعاطي مواد مخدرة بالحبس 5 سنوات و بالنزاله من مركبته و بتفتيشه ذاتياً عثر بملابسه على عدد 6 اقراص ‘ روش ‘ و كيس به مادة بيضاء و يشتبه بها و بمواجهة اقر بحيازة المضبوطات بقصد التعاطي .

اسندت النيابة العامة للمتهم أنه حاز و احرز مادتين مخدرات مخدرتين ‘ هيروين و مروفين ‘ وكان ذلك بقصد التعاطي دون أن يثبت انه قد رخص له بذلك قانونا حال كونه عائدا لسبق الحكم عليه .

و حاز و احرز مادة مؤثرة عقليا ‘ كلوزيبام’ وكان ذلك بقصد التعاطي دون ان يثبت انه قد رخص له بذلك قانونا حال كونه عائدا لسبق الحكم عليه .

و حضرت أمام المحكمة المحامية عصمت الخربوطلي عن المتهم و دفعت بالفساد الحكم المعارض فيه في الاستدلال و قصوره في التسبيب و الخطاء في تطبيق القانون حيث أن الاوراق جاءت خاوية الوفاض متناقضة مع حقيقة الواقعة و تجهل الاستدلال بها فاسداً .

وطالبت الخربوطلي بالغاء حكم إدانة موكلها و القضاء ببراءة مولكها من التهم المسنده إليه .

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*