الرئيسية / عربي وعالمي / جهادي سابق يكشف أنواع الأسلحة المستخدمة من قبل المسلحين في مصر

جهادي سابق يكشف أنواع الأسلحة المستخدمة من قبل المسلحين في مصر

كشف مصدر جهادي مصري منشق عن أبرز أنواع الأسلحة التي يتم استخدامها من قبل العناصر والتنظيمات المسلحةالمتواجدة بمصر، لاسيما تنظيم أنصار بيت المقدس ، الذي كان قد أعلن بيعته لتنظيم داعش وأطلق على نفسه اسم “إمارة سيناء”.
ووفق المصدر، فإن “هناك تطوراً نوعياً ملحوظاً ومرشحاً للزيادة خلال الفترة المقبلة في الأسلحة التي تمتلكها العناصر المسلحة في سيناء خاصة، وجاء ذلك التطور مرتبطاً بإعلان بيعة بيت المقدس لداعش، حيث كانت التنظيمات الإرهابية تملك قبل البيعة أسلحة خفيفة وبنادق أولية ورشاشات وعبوات الناسفة والأربيجيهات فقط”.
وتابع المصدر “تطورت الأسلحة لتصل إلى قذائف هاون والكورنيت وهو سلاح روسي الصنع له امتداد طويل، فضلاً عن مضادات للطائرات وحاملات للصواريخ التي تصل حتى أبعاد كبيرة، إلى جانب أسلحة الليزر الموجهة واستخدام مفرقعات متطورة مستخدمة مواد مثل c4 وهي من المواد المتفجرة شديدة الانفجار وشديدة التطور”.
وأضاف أن “وصول بيت المقدس إلى تلك الأسلحة جاء بعد مبايعة داعش وبمد منها، حيث تم توريد أغلب الأسلحة عن طريق الجانب الليبي”.
فيما لفت إلى أن “الأسلحة المستخدمة تتنوع أماكن تصنيعها، فمنها الأسلحة الأمريكية وأخرى الروسية، وجميعها على قدر عالٍ من التطور، كما أنها أسلحة باهظة الثمن جداً، تقدر بملايين الدولارات، لاسيما أن هناك وفرة كبيرة لدى بيت المقدس من أنواع الأسلحة المختلفة”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*